نائب بحريني: افحصوني.. والصحة تضعه في الحجر المنزلي لـ14 يومًا

الوزارة أكدت أنه إجراء متبع مع القادمين من مناطق محددة
نائب بحريني: افحصوني.. والصحة تضعه في الحجر المنزلي لـ14 يومًا

طلب السياسي والنائب في مجلس النواب البحريني، عمار قمبر، بفحصه طبيًا للتأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه، فيما اتخذت وزارة الصحة إجراءات احترازية تجاهه.

وأوضحت وزارة الصحة البحرينية في بيان لها، أن النائب قمبر، بادر بالاتصال على الرقم (444) فور شعوره بالأعراض المصاحبة لفيروس كورونا (كوفيد 19)، وهو ما يدل على نجاح الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في توعية المجتمع، وفقًا لوكالة أنباء البحرين.

وأضاف بيان الصحة، أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة للنائب قمبر، وتم التأكد من سلامته من فيروس كورونا (كوفيد 19)، وبناء على نتائج الفحص أعطيت له التعليمات المتمثلة في الحجر المنزلي والبقاء في غرفة منفصلة لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي.

وأضافت الصحة البحرينية، أن الحجر المنزلي هو إجراء متبع مع بعض القادمين من مناطق محددة لا يوجد فيها انتشار واسع للفيروس، مشيرة إلى أن جميع إجراءات الفحص تتم وفق المعايير والإرشادات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأشار بيان وزارة الصحة، إلى أن إجراءات فحص المشتبه إصابتهم بالفيروس قد تتطلب وقتًا أحيانًا، بسبب تزايد أعداد المسافرين القادمين من تلك الدول الموبوءة بالفيروس في أوقات معينة، موضحة أنها تواصل العمل على تكثيف جهودها وتسخير كافة إمكاناتها لضمان سير عمل تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية بسلاسة ويسر لكافة المعنيين.

وقررت البحرين، في وقت سابق، تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين، وذلك كإجراء احترازي للاطمئنان على سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa