خلال 24 ساعة.. تقنية جديدة تكتشف أمراض السرطان والقلب بسرعة فائقة

اكتشاف سريع لأمراض السرطان والقلب
اكتشاف سريع لأمراض السرطان والقلب

توصل علماء إلى ابتكار تكنولوجيا جديدة قادرة على اكتشاف أمراض السرطان والقلب بسرعة أكبر؛ حيث يمكن للتقنية الجديدة الوصول إلى نتائج الإصابة بأمراض السرطان والقلب خلال يوم واحد.

وتسعى هذه الفحوص إلى البحث عن بعض المؤشرات الحيوية التي يمكن أن تتنبأ بالإصابة بالمرض، ويستغرق ذلك أيامًا، إلى أن تأتي النتائج من المختبرات التي يشترط أن تكون في ظل حرارة معينة.

اقرأ أيضاً
ينصح بتناولها يوميًا.. أطعمة تحتوي على مضادات للوقاية من السرطان
اكتشاف سريع لأمراض السرطان والقلب

وتبحث الفحوص الحالية الخاصة بالسرطان وأمراض القلب لدى هيئة خدمات الصحة البريطانية عن إشارات هذه الأمراض الخطيرة في الدم والبول، وفقًا لـ «سكاي نيوز».

ويعمل الفحص الجديد، الذي يحمل اسم (CrisprZyme)، على الوصول إلى النتائج بالطريقة نفسها، لكن في وقت أقل من 24 ساعة؛ ما يخفف عن المرضى الانتظار الطويل الذي يمتد لأيام وأسابيع، كما هو الوضع حاليًا.

وتقلصت مدة الفحص في التكنولوجيا الجديدة، مع تخطيه عملية التضخيم، التي تقوم على استنساخ عينة الدم والبول لعدد كافٍ، بحيث يمكن اكتشاف آثار البروتينات في السوائل التي يفرزها الجسم.

وجاء الكشف عن الفحص الجديد في دراسة نشرت في دورية «تقنية النانو الطبيعة»، وساهم في تطويره باحثون من بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa