لأول مرة بالجوف.. أنزيمات هاضمة لإنهاء معاناة طفل من مرض نادر

بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا
لأول مرة بالجوف.. أنزيمات هاضمة لإنهاء معاناة طفل من مرض نادر

أعلنت صحة منطقة الجوف عن نجاح مستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز بسكاكا، من إنهاء آلام مريض (طفل يبلغ 3 سنوات) يعاني من داء السكاريد المخاطي، من خلال تحضير أنزيمات هاضمة.

وأوضح المستشفى في بيان له- عبر «تويتر»- أن تحضير هذا النوع من الإنزيمات يعتبر سابقة من نوعها على مستوى صحة الجوف وثمار التطور الصحي الملحوظ في الخدمات الصحية بالمنطقة.

وأشار البيان إلى أن وحدة التغذية الوريدية بقسم الرعاية الصيدلية في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا، تمكنت من تحضير إنزيمات هاضمة لمساعدة الخلايا الحيوية من التخلص من الخلايا الميتة المريض يعاني من داء السكاريد المخاطي، ويبلغ من العمر ۳ سنوات، ويعاني نقصًا في تكوين الإنزيم المطلوب لحرق وإزالة الخلايا الميتة من الجسم.

وأضاف المستشفى أن نقص الإنزيم المحدد كان يتسبب بإحداث دمار متزايد ومتطور في كل أجزاء الجسم بما في ذلك القلب والعظام والمفاصل والجهاز التنفسي والجهاز العصبي.

ويعتبر داء السكاريد المخاطي من الأمراض نادرة الحدوث يرافق المريض منذ ولادته، وبفضل من الله أنهت هذه الخدمة معاناة ذوي المريض حيث كانت تضطر أسرة المريض للسفر ومراجعة المستشفيات التخصصية خارج المنطقة للحصول على الخدمة وبصورة دورية.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa