Menu

النمر يوضح العلاقة بين الضغط وتدهور الذاكرة.. ويحدد 11 عادة تضر القلب

حذر من تناول فيتامين (د)

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الخميس، العلاقة بين الضغط وأسباب تدهور الذاكرة، محددًا مجموعة من الأسباب تمثل خطورة عل
النمر يوضح العلاقة بين الضغط وتدهور الذاكرة.. ويحدد 11 عادة تضر القلب
  • 3978
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الخميس، العلاقة بين الضغط وأسباب تدهور الذاكرة، محددًا مجموعة من الأسباب تمثل خطورة على القلب.

وعبر حسابه الرسمي على «تويتر»، غرَّد النمر قائلًا: عدم التحكم بالضغط، من أسباب تدهور الذاكرة، مؤكدًا أنه يتسبب أيضًا في جلطات صغيرة جدًّا في الدماغ، ولا يحس بها المريض.

وفي تغريدة ثانية، تعجَّب النمر من تصرفات بعض المرضى قائلًا: عجيب.. شخص لديه فيتامين (د) عال جدًّا بسبب تناوله يوميًّا لفترات طويله دون متابعة مع الطبيب، وتقول له أوقف تناول ذلك الفيتامين فقد يسبب لك تسمم كالسيوم، فيرد: هل أكمله يا دكتور.. ما عاد باقي إلا شريط.

وفي تغريدة أخرى، حدَّد النمر، مجموعة أشياء تضر القلب، وهي: الكسل، زيادة الوزن، ارتفاع الكولسترول، ارتفاع الضغط، التدخين، قلة النوم، الإكثار من الأكل الدسم، إضافة إلى ساعات عمل تزيد عن 9 ساعات يوميًّا، وكثرة التوتر والانفعال.

طالب استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الجمعة، بإبلاغ الطبيب بالأعراض والفحوصات السابقة، وعدم إخفائها عنه، مؤكدًا أن تأخير وجبة العشاء يزيد من احتمالية حدوث جلطة القلب الثانية.

وفي إطار تصحيح المعتقدات الخاطئة، نفى النمر، في وقت سابق، العلاقة بين شرب الماء الساخن يوميًّا على الإفطار وعلاج السكري والضغط، قائلًا: من الخرافات القديمة أن الماء الساخن يطرد الأمراض والأرواح الشريرة.

وأكد أن تأخير وجبة العشاء إلى ما قبل النوم وعدم الإفطار يزيد احتمالية حدوث جلطة القلب الثانية، ناصحًا بالفطور الجيد، والتبكير بوجبة العشاء على الأقل ٤ ساعات قبل النوم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك