Menu


جواهر العنزي تقترح صندوقًا لـ«السياحة الداخلية».. و«الغامدي» ينصح الهيئة

مطالبات من الأعضاء باستراتيجية واضحة لصناديق التقاعد

جواهر العنزي تقترح صندوقًا لـ«السياحة الداخلية».. و«الغامدي» ينصح الهيئة
  • 126
  • 0
  • 0
فريق التحرير
3 صفر 1441 /  02  أكتوبر  2019   03:25 م

ناقس مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، خلال جلسته العادية التاسعة والخمسين؛ برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للعام المالي 1439- 1440 هـ.

وأشار عضو الشورى الدكتور خالد آل سعود، إلى أن بدء العمل بالتأشيرة السياحية، سيحفِّز تدفق السياح إلى المملكة، مطالبًا الهيئة بأن تتحول من منفذ للمناشط السياحية لمنظم وداعم لها .

ويرى العضو أحمد الغامدي، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لن تتمكن من تحقيق مبادراتها ومشاريعها ما لم تعزِّز من شراكاتها الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص، فيما اقترحت جواهر العنزي دراسة إنشاء صندوق للتنمية السياحية لصناعة السياحة الداخلية، ودعم مشروعاتها .

أما العضو محمد الخنيزي، فطالب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالعمل مع الجهات المعنية لتهيئة البنى التحتية في المناطق السياحية، والعمل على ابتعاث الراغبين والراغبات في دراسة السياحة .

كما ناقش المجلس، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1439- 1440 هـ.

وطالب العضو عبدالهادي العمري المؤسسة العامة للتقاعد، بدعم العسكريين من خلال بعض التعديلات على نظام المعاش التقاعدي؛ نظرًا لما يبذلونه من تضحيات كبيرة للوطن والمواطن، فيما تساءل فيصل آل فاضل عن أسباب تأخر صدور نظام مطور للتقاعد؛ رغم المستجدات الكثيرة في سوق العمل.

واقترحت إقبال درندري دراسة إعادة هيكلة عمل المؤسسة العامة للتقاعد وأنظمة التقاعد؛ بحيث لا تتقيد بمبدأ التكافل الاجتماعي، ويُسمح للشركات الاستثمارية بإدارة وتنمية أموال المشتركين، مع توفير خطط تقاعد مرنة بها اختيارات ونسب استقطاع متنوعة.

وأشارت فوزية أبا الخيل، إلى ضرورة أن تكون هناك استراتيجية واضحة لصناديق التقاعد؛ لتحقق الاستدامة المالية لسداد المعاشات المتوقعة في المستقبل.

أخبار ذات صلة:

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك