Menu


بوكا جونيورز يهدد باللجوء للتحكيم الرياضي لإعلانه بطلًا لكأس "ليبرتادوريس"

أبدى معارضته لمقترح إقامة النهائي خارج الأرجنتين

هدد نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية للحصول على لقب كأس ليبرتادوريس، ردًا على إعلان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" ع
بوكا جونيورز يهدد باللجوء للتحكيم الرياضي لإعلانه بطلًا لكأس "ليبرتادوريس"
  • 625
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هدد نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية للحصول على لقب كأس ليبرتادوريس، ردًا على إعلان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن خطة لإقامة إياب نهائي البطولة يوم 8 أو 9 ديسمبر المقبل خارج الأرجنتين.

وأوضح دانييل أنجيليتشي، رئيس بوكا جونيورز، أن النادي سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي للحصول على اللقب بشكل مباشر، بعد اعتداء جماهير ريفر بليت على حافلة فريقه، وإصابة عدد من لاعبيه، وهو ما تسبب في تأجيل المواجهة التي كان من المفترض إقامتها مساء السبت الماضي.

وقال أنجليتيشي في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "طالبنا بالحصول على حقنا، عرضنا كل الأدلة التي تثبت ما حدث، سواءً الصور ومقاطع الفيديو، وكذلك أدلة أخرى، نتمنى أن يتم تقدير تلك الأدلة.

وتعرضت حافلة بوكا جونيورز أثناء توجهها لملعب ريفر بليت لخوض النهائي، للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أصيب العديد من اللاعبين باختناق من جراء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الأمن لتفريق المشجعين الغاضبين.

ويعتمد الفريق القانوني لبوكا جونيورز على استغلال المادة 8 من نظام العقوبات في لائحة الاتحاد الأمريكي الجنوبي، التي من شأنها أن تمنح اللقب للنادي دون الاضطرار إلى لعب إياب النهائي.

ورغم أن أحداث العنف وقعت في محيط الاستاد وخارج الملعب، فإنها لا تُستثنى من العقوبات التي قد تسفر في النهاية عن إعلان بوكا جونيورز بطلًا للكأس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك