Menu

لحظة بلحظة.. المنتخب السعودي يواجه الكويت في صراع مبكر على الصدارة

يدشِّن مشاركته بـ«خليجي 24»

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، مشاركته في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 24»، بمواجهة منتخب الكويت في ثاني مواجهات المج
لحظة بلحظة.. المنتخب السعودي يواجه الكويت في صراع مبكر على الصدارة
  • 902
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، مشاركته في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 24»، بمواجهة منتخب الكويت في ثاني مواجهات المجموعة الثانية، التي انطلقت مبارياتها اليوم بلقاء المنتخبين العماني والبحريني، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ويسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق فوزه الأول؛ لكي يتصدر ترتيب المجموعة مبكرًا، كما يأمل المدير الفني للمنتخب الفرنسي إيرفي رينارد، في تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين، في ظل رغبته في منح لاعبي فريق الهلال أكبر قدر ممكن من الراحة، عقب مشاركتهم في نهائي دوري أبطال آسيا.

وتقدِّم صحيفة «عاجل» الإلكترونية، تغطية للمباراة تتضمن أحداث المباراة لحظة بلحظة لإتاحة الفرصة أمام عشاق المنتخب السعودي لمتابعة اللقاء.

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، مشاركته في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 24»، بمواجهة منتخب الكويت في ثاني مواجهات المجموعة الثانية.

ويسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق فوزه الأول لكي يتصدر ترتيب المجموعة مبكرا، كما يأمل المدير الفني للمنتخب، الفرنسي إيرفي رينارد، في تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين في ظل رغبته في منح لاعبي فريق الهلال أكبر قدر ممكن من الراحة عقب مشاركتهم في نهائي دوري  أبطال آسيا.

وتقدم صحيفة «عاجل» الإلكترونية، تغطية للمباراة تتضمن تغطية لحظة بلحظة لإتاحة الفرصة أمام عشاق المنتخب السعودي لمتابعة اللقاء.

- بدأ المنتخب السعودي اللقاء محاولا السيطرة على مجريات اللعب من خلال الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة وحرمان المنتخب الكويتي من بناء هجماته وتنظيم صفوفه.

ومع أن المنتخب السعودي نجح إلى حد كبير في تحقيق السيطرة على اللعب وفتح خطوطه وتبادل الكرة بنجاح، إلا أن الفريق لم يتمكن من تنظيم هجماته في الثلث الهجومي، لتغيب الخطورة حتى الدقيقة العاشرة التي ارتكب فيها الدفاع الكويتي خطأ فادحا بإرجاع الكرة للحارس لكنها تصل إلى فرسا البريكان الذي مررليحيى الشهري وهو في مواجهة المرمى لكنه سدد الكرة خارج الشباك الخالية من حارسها، لتضيع فرصة الهدف الأول.

- في الدقيقة 20 احتسب الحكم ضربة حرة لمصلحة المنتخب الكويتي شددها فهد الأنصاري فوق عارضة الحارس السعودي فواز القرني.

-    المنتخب الكويتي بدأ ينظم صفوفه بمرور الوقت، وتمكن من تبادل السيطرة النسبية على وسط الملعب، لكن دون أن يتمكن من شن هجمات منظمة على المرمى السعودي.

-    في الدقيقة 28 سنحت للمنتخب السعودي فرصة أخرى عندما تلقى سلطان الغنام كرة طولية سيطرة عليها جيدا ودخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس لكنه سدد خارج الشباك.

-    في الدقيقة 30 كاد المنتخب الكويتي يحرز هدفا من كرة ضربة رأس مرت بجوار القائم، لكن الحكم احتسب الكرة تسلل.

-    في الدقيقة 34 توغل فراس البريكان داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد في الزاوية القريبة ليتصدى لها الحارس حميد الجلاف ويخرجها إلى ركنية.

-    في الدقيقة 36 تصدى سلطان الغنام لتسديد ضربة حرة مرت بجوار القائم، تلاه عبدالإله المالكي بتسديدة أخرى علت العارضة.

-    المنتخب الكويت اعتمد على خبرة بدر المطوع في نقل الكرة إلى نصف الملعب السعودي وتنويع الكرات لتشكيل خطورة على مرمى القرني، وهو ما أثمر عن هدف التقدم في الدقيقة 43 عندما ارتدت ضربة حرة إلى المطوع الذي لعبها إلى أحمد الظفيري المنطلق دون رقابة ليجد نفسه في مواجهة القرني فوضع الكرة على يساره محرزا الهدف الأول.

-    وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أضاف سامي الصانع الهدف الثاني، عندما تلقى كرة أمامية من المطوع غير المراقب لينفرد بالقرني ويراوغه ويودع الكرة الشباك، محرزا الهدف الثاني وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول.
 

-    بدأ الشوط الثاني بضغط سعودي سعيا وراء تدارك النتيجة، لكن المنتخب الكويتي بدأ الشوط متحفظا سعيا وراء الحفاظ على التقدم.

-    اعتمد الضغط السعودي على تحركان يحيى الشهري الذي وجد معاونة البديلين محمد كنو وعبدالفتاح عسيري اللذين تم الدفع بهما بدلا من حسان تمبكتي وعبدالعزيز البيشي.

-    بعد مرور أربع دقائق حدث ارتباك غير مبرر في الدفاع السعودي كما خرج فواز القرني من مرماه دون مبرر لكن لاعبي الكويت لم يستغلوا هذا الارتباك.

-    في الدقيقة 56 يتوغل بدر المطوع في الدفاع السعودي ويسقط في منطقة الجزاء مطالبا بضربة جزاء، لكن الحكم الإماراتي محمد عبدالله لم يحتسب شيئا.

-    بمرور الوقت، تحسن أداء المنتخب السعودي لكن عاب اللاعبين التسرع وعدم القدرة على صناعة فرص تهديفية حقيقية لتهديد المرمى الكويتي.

-    في الدقيقة 65 يدفع رينارد بنواف العابد بدلا من يحيى الشهري لتنشيط الهجوم.

-    في الدقيقة 65 يدفع رينارد بنواف العابد بدلا من يحيى الشهري لتنشيط الهجوم.

-    الدقيقة 71 أنقذت راية التسلل الدفاع السعودي من الوقوع في خطأ جديد عندما وجد فواز القرني نفسه أمام انفراد جديد، لكن راية التسلل أنقذت الموقف.

-    في الدقيقة 73 أضاع سعود عبدالحميد فرصة إحراز الهدف الأول لـ«الأخضر» عندما انفرد بالمرمى الكويتي لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
 

-    في الدقيقة 80 كاد المنتخب الكويتي يحرز هدفه الثالث عندما تلقى يوسف ناصر كرة رائعة من بدر المطوع لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

-    في الدقيقة 86 أضاع يوسف ناصر فرصة هدف مؤكد وهو في مواجهة الشباك عندما قابل كرة عرضية برأسه لكن برعونة شديدة فذهبت الكرة فوق العارضة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك