Menu


أسعار النفط ترتفع في تعاملات الجمعة.. وخام برنت بـ21.57 دولار

اختتمت أسبوعًا شهد اضطرابًا قياسيًّا بسبب كورونا..

أسعار النفط ترتفع في تعاملات الجمعة.. وخام برنت بـ21.57 دولار
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
1 رمضان 1441 /  24  أبريل  2020   03:22 م

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة، وحقّق خام "برنت" 21.57 دولار للبرميل، وارتفع الخام الأمريكي إلى 16.88 دولار للبرميل، وعززت الأسعار المكاسب التي حققتها في الجلسات السابقة، بعد أن قال منتجون مثل الكويت، إنهم سيتحركون لخفض الإنتاج، ووافقت الولايات المتحدة على حزمة أخرى لتجاوز الاضطراب الناجم عن تفشي فيروس كورونا. بحسب وكالة رويترز.

وتتّجه الأسعار صوب تكبّد خسائر للأسبوع الثامن في التسعة أسابيع الماضية، لتتوج واحدًا من أكثر الأسابيع اضطرابًا في تاريخ تجارة النفط، ويتجه برنت صوب خسارة أكثر من 20 بالمئة هذا الأسبوع، بينما من المقرر أن ينخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو ثمانية بالمئة تقريبًا.

وقال كبير محللي السوق لدى أواندا، جيفري هالي، إن المكاسب في الأيام الأخيرة "لن تخفف بأي حال من الأحوال حجم المبيعات هذا الأسبوع أو اختلال العرض والطلب عالميًّا، والذي جلبنا إلى هذه النقطة.. حدوث مزيد من الارتفاعات القوية من هذه النقطة سينطوي على تحديات بدون مؤشرات واضحة على أن ذروة الفيروس باتت قريبة".

وبموجب اتفاق دول تحالف "أوبك+" من المقرر بدء تخفيضات للإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًّا في مايو، لكن وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) قالت -أمس الخميس- إنها  بدأت خفض الإمدادات إلى الأسواق العالمية بدون انتظار الموعد الرسمي لبدء الاتفاق.

ويقول محللون إن الطلب على الوقود من الصين قد يرتفع في الربع الثاني مع تخفيف الحكومة قيود لاحتواء الجائحة.

اقرأ أيضًا:

قرار عاجل من روسيا لشركات النفط: خفضوا الإنتاج 20%

هاليبرتون الأمريكية تعترف: خسرنا مليار دولار بسبب هبوط أسعار النفط

هشام العسكر: على الشركات إعادة صياغة خططها الاستراتيجية لمواجهه آثار جائحة كورونا

بالفيديو.. وزير الطاقة يكشف دور ولي العهد في مفاوضات "استقرار أسواق النفط"

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك