Menu

البحرين تتفوق على السعودية تاريخيًّا

قبل مواجهتهما في خليجي 24

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره البحريني، اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما في دور المجموعات في بطولة خليجي 24. ويلاقي المنتخب البحريني نظيره
البحرين تتفوق على السعودية تاريخيًّا
  • 82
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره البحريني، اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما في دور المجموعات في بطولة خليجي 24.

ويلاقي المنتخب البحريني نظيره السعودي للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، ولكن ينحاز التاريخ للبحرين على حساب الأخضر.

عام 1976، فازت البحرين 2/1، بهدفي سلطان بشير ومحمد بهرام.

وجاءت المواجهة الثانية في خليجي 11، عام 1992، وانتهت أيضًا بنتيجة 2 /1، حيث سجل للبحرين عبد الرزاق محمد وأحمد عبد الأمير.

وفي آخر مواجهة بينهما في عام 2004، بخليجي 17، كان التفوق أيضًا للبحرين بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها عبدالله المرزوقي وسلمان عيسى وطلال يوسف.

وضع صعب لـ«الأخضر»

تأتي مواجهة المنتخب السعودي أمام المنتخب البحريني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للبطولة، بعدما كانت الجولة الأولى قد أسفرت عن احتلال المنتخب الكويتي الصدارة بثلاث نقاط، وبقاء المنتخب السعودي في قاع الترتيب بدون نقاط، وبينهما منتخبا البحرين وعمان ولكل منهما نقطة واحدة من تعادلهما السلبي.

أوضاع متشابكة

ويسعى «الأخضر» السعودي إلى تحقيق فوز كبير ومريح على شقيقه البحريني بهدف الدخول في أجواء البطولة والمنافسة على بطاقة التأهُّل إلى الدور نصف النهائي، وهي مهمة لن تكون بالسهلة؛ حيث ما زالت أوضاع المنتخبات الأربعة معلقة والمواجهات مفتوحة على الاحتمالات كافة، وهو ما يجعل من كل المباريات ذات أهمية قصوى؛ حيث لم يعد هناك أي مجال للخطأ.

عودة لاعبي الهلال

وبينما يمكن إرجاع سبب الخسارة التي تلقاها المنتخب السعودي أمام «الأزرق» الكويتي إلى غياب لاعبي الهلال المجهدين من مشاركتهم مع فريقهم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، فإنَّه لا عذر للمنتخب في ظلّ تأكد الدفع بلاعبي الهلال في لقاء اليوم أمام المنتخب البحريني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك