Menu


فرنسا تقسو على أيسلندا برباعية في التصفيات الأوروبية

تصدرت المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط

فرنسا تقسو على أيسلندا برباعية في التصفيات الأوروبية
  • 81
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
19 رجب 1440 /  26  مارس  2019   01:35 ص

حقق منتخب فرنسا فوزه الثاني على التوالي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) وتغلب على ضيفه منتخب أيسلندا 4 /صفر، مساء الإثنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة.

وعلى ملعب فرنسا، تقدم صامويل أومتيتي بهدف لمنتخب الديوك في الدقيقة 12 ثم أضاف أوليفييه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 68 وأحرز كيليان مبابي الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 78 قبل أن يختتم انطوان جريزمان التسجيل في الدقيقة 84.

ويتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن منتخب تركيا الوصيف وتحل ألبانيا في المركز الثالث بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن أيسلندا وتحل اندورا ومولدوفا في المركزين الخامس والسادس بلا رصيد من النقاط.

وبدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من الفريق الفرنسي بحثًا عن تسجيل هدف مبكر ولكن برغم السيطرة المطلقة عجزت الديوك عن الوصول لشباك الحارس هانس هالدورسون في أول عشر دقائق.

وجاءت الدقيقة 12 لتشهد هدف السبق للمنتخب الفرنسي بواسطة صامويل أومتيتي من ضربة رأس قوية بعدما تلقى تمريرة متقنة من كيليان مبابي.

وكاد راجنار سيجوردسون أن يدرك التعادل لايسلندا في الدقيقة 16 من ضربة رأس من أمام المرمى تمامًا ولكن الحارس الفرنسي هوجو لوريس وقف له بالمرصاد.

ورد منتخب فرنسا بهجمة سريعة انتهت بضربة رأس قوية من أوليفييه جيرو ولكن هالدورسون أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

وحاول الفريق الأيسلندي أن يعيد تنظيم صفوفه بغية تسجيل هدف التعادل لكنه قوبل بدفاع فرنسي صلب.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول كان بنجامين بافار قريبًا من تسجيل الهدف الثاني لفرنسا بتسديدة بعيدة المدى؛ لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك الأيسلندية.

وأهدر بليز ماتويدي هدفا لا يضيع للديوك الفرنسية قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى الأيسلندي مباشرة ودون أي رقابة دفاعية؛ لكنه سدد برأسه بغرابة شديدة خارج الشباك.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمحاولة خطيرة من جانب الفريق الأيسلندي عندما سدد بيركير بيارناسون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الفرنسي هوجو لوريس تصدى لها بثبات.

وجاءت أول هجمة للديوك الفرنسية في الشوط الثاني بعد مضي ربع ساعة عندما سدد انطوان جريزمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء؛ لكنها علت العارضة بقليل.

وكاد جيرو يحرز الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 65 بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء؛ لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وتمكن جيرو أخيرًا من تسجيل الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 68 إثر تمريرة رائعة من الناحية اليسرى من بافار فشل الحارس الأيسلندي في التعامل معها لتصل إلى جيرو أمام المرمى مباشرة ليلمسها إلى داخل الشباك.

وألغى الحكم هدفًا سجله جيرو في الدقيقة 73 بداعي التسلل.

وأحرز مبابي نجم باريس سان جيرمان الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 78 بعدما تلقى تمريرة رائعة من جريزمان داخل منطقة الجزاء ليسدد بقدمه اليمنى من الوضع زاحفًا إلى داخل الشباك.

وقبل ست دقائق من النهاية سجل جريزمان الهدف الرابع للديوك بعدما تلقى تمريرة رائعة بالكعب من مبابي ليسدد من لمسة واحدة في الشباك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك