Menu


دراسات حديثة: الأطعمة المصنّعة مضرة بالصحة وتسبب الوفاة

تؤدي لأمراض القلب والبدانة وارتفاع ضغط الدم

أشارت دراسات طبية حديثة إلى أن الإكثار من تناول الأطعمة المصنعة يعرض الإنسان للإصابة بأمراض كثيرة وربما تؤدي إلى وفاته مبكرًا. وأوضحت دراستان نشرتا في الدورية
دراسات حديثة: الأطعمة المصنّعة مضرة بالصحة وتسبب الوفاة
  • 1175
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أشارت دراسات طبية حديثة إلى أن الإكثار من تناول الأطعمة المصنعة يعرض الإنسان للإصابة بأمراض كثيرة وربما تؤدي إلى وفاته مبكرًا.

وأوضحت دراستان نشرتا في الدورية الطبية البريطانية «بي.إم.جيه» لخصتا المخاطر الصحية للأطعمة فائقة التصنيع في عدة نقاط أهمها، أنها غالبًا ما تحتوي نسبًا عالية من السكر والدهون والسعرات الحرارية، كما أن الاستمرار في تناولها يزيد خطر الإصابة بمشكلات صحية كثيرة، بالإضافة لأنها تؤدي لأمراض القلب والبدانة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسرطان والاكتئاب.

وربطت إحدى الدراستين تناول هذه الأغذية لأكثر من 4 مرات يوميًّا بزيادة خطر الوفاة المبكرة بنسبة 62%، بينما قالت الدراسة الأخرى إن زيادة تناول الأغذية المصنعة بنسبة 10% تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بالنسبة ذاتها.

خلصت الدراستان الجديدتان إلى أن الخطر وراء هذا النوع من الأغذية لا يتعلق فقط بالعناصر الغذائية الخطيرة، مثل الصوديوم والدهون المشبعة، وأنه قد يكون هناك دور ضارّ للإضافات الكيمياوية والمعالجة الصناعية التي تغير الهيكل الخلوي للطعام.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك