Menu

مصادر طبية مصرية توضح «السبب الحقيقي» لوفاة هيثم أحمد زكي

شكّكت في تناوله جرعة زائدة من المكملات الغذائية

أكدت مصادر طبية مصرية، أن وفاة الفنان المصري الراحل هيثم أحمد زكي، لم تكن ناجمة عن تناول جرعة زائدة من المكملات الغذائية لبناء العضلات، كما تداول عدد كبير من رو
مصادر طبية مصرية توضح «السبب الحقيقي» لوفاة هيثم أحمد زكي
  • 78
  • 0
  • 0
الفريق أول حمد بن محمد العوهلي
القاهرة |
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت مصادر طبية مصرية، أن وفاة الفنان المصري الراحل هيثم أحمد زكي، لم تكن ناجمة عن تناول جرعة زائدة من المكملات الغذائية لبناء العضلات، كما تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام المصرية، بل إن الوفاة تعود لأسباب «كيميائية ومرضية».

وأوضحت المصادر، أن النيابة العامة تسلّمت تقرير الطب الشرعي النهائي حول الصفة التشريحية لجثمان الراحل وتحليل العينات المأخوذة من الجثة، منوّهة إلى أنها ستقوم بإعلان سبب الوفاة باعتبارها صاحبة القرار في الدعوى الجنائية.

أسباب متعددة

بينما أشارت وسائل إعلام مصرية، إلى أن النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر تسلّمت تقرير الطب الشرعي الخاص بالتحاليل الفنية للعينات التي تم سحبها من جثمان الممثل الراحل.

ولا يزال سبب الوفاة غامضًا، ففي البداية أشارت وسائل إعلام إلى أن سبب الوفاة عائد إلى «هبوط حادّ في الدورة الدموية»، ثم قال تقرير مبدئي للطب الشرعي صدر عقب تشريح الجثمان، أن الوفاة «طبيعية»، ووقعت نتيجة جرعة زائدة من العقاقير والأدوية، حيث إن الفنان الراحل أصيب بمغص شديد وتقلّصات نتيجة تناوله عقاقير ومقويات عضلات، منوّهة إلى أن هيثم عاد من النادي الرياضي يوم وفاته وكان مرهقًا بسبب التمرين، وتناول جرعة زائدة من العقاقير التي تسببت بإعيائه ومن ثم وفاته.

وصرّحت تحقيقات أجهزة الأمن المصرية عن دور لمكملات غذائية وجدتها في شقة الفنان الشاب الراحل بوفاته، ورجّحت أن يكون سبب الوفاة تناول الفنان لهذه المكملات، حيث كان يستعملها قبل ذهابه لأداء تدريبات رياضية بصالة للجيم لتقوية العضلات.

وكشف شهود العيان وصيدليّ وحارس أمن المجمع السكني الذي يقيم فيه الفنان، أن الفنان الراحل شعر بمغص شديد قبل اختفائه، وذهب للصيدليّ الذي منحه أدوية مسكنة، فيما قال آخرون إن الفنان الراحل كانت تبدو عليه علامات الإعياء والإرهاق، فيما عثر بالشقة على بقايا قيء.

يذكر أن التحقيقات كانت قد أظهرت أنه عثر على جثة الفنان ملقاة وهو بكامل ملابسه بالقرب من دورة مياه شقته، ووجدت كل متعلقاته في الشقة، وتم التأكّد من سلامة منافذها، فيما رجّحت التحقيقات أن يكون الفنان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 ساعة من العثور على جثته، وهي المدة التي تبدأ من لحظة مشاهدة رجل الأمن بالمجمع السكني له وهو يصعد شقته وحتى لحظة العثور على جثته صباح اليوم التالي.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الخميس 7 نوفمبر، وفاة الممثل هيثم أحمد زكي عن عمر ناهز 35 عامًا داخل منزله بمنتجع بيفرلي هيلز في مدينة الشيخ زايد، حيث نقلت وسائل إعلام مصرية أن مديرية أمن الجيزة تلقّت إخطارًا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها.

وانتقلت قوة أمنية إلى منزله، وعند فتح باب الشقة -بعد استئذان النيابة- تبين وفاة الفنان وتم نقل الجثمان للمستشفى.

بدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006، عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم «حليم» بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم «البلياتشو»، ثم توالت أعماله الفنية انتهاءً بمسلسل «علامة استفهام» في رمضان 2019، والذي يعدّ آخر أعماله، كما شارك في مسلسلات كـ«أستاذ ورئيس قسم وكلبش».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك