Menu


بالصور.. صحة وجامعة الطائف تواجهان سكري الطلاب والطالبات

على هامش اليوم العالمي..

نفذت الشؤون الصحية، وجامعة الطائف، فعاليات اليوم العالمي للسكري تحت شعار: "عدل_عاداتك"، حيث كثفا من الفعاليات التوعوية عن مرض السكري، والرسائل التوعوية، وفقًا ل
بالصور.. صحة وجامعة الطائف تواجهان سكري الطلاب والطالبات
  • 29
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفذت الشؤون الصحية، وجامعة الطائف، فعاليات اليوم العالمي للسكري تحت شعار: "عدل_عاداتك"، حيث كثفا من الفعاليات التوعوية عن مرض السكري، والرسائل التوعوية، وفقًا لما أكدته مديرة التوعية الصحية في صحة الطائف، حنان الثبيتي.

وأوضحت أن الفعاليات تضمنت رسائل توعوية حول أهمية تعديل العادات اليومية للأفراد والمجتمع لتجنب الإصابة بالسكري، لا سيَّما استخدام السلم بدلًا من انتظار المصعد، وتقليل كمية الوجبات واستبدال الوجبات السريعة بالوجبات الصحية؛ لأن زيادة الوزن والسمنة من الأسباب الرئيسة للإصابة بأمراض السكر والضغط وآلام المفاصل.

وشددت الثبيتي على ضرورة اتباع نمط غذائي صحي، وممارسة الرياضة بالمشي على الأقل لمدة ٣٠ دقيقة ٥ أيام في الأسبوع، مبينة أن ذلك يقي من عدد من الأمراض مثل السكري وهشاشه العظام.

وأشارت إلى أن حملة "عدل_عادتك" ركزت على أهمية التغذية السليمة في تعزيز صحة الفرد والوقاية من مشكلاته الصحية، إذ أثبتت الأبحاث أنه من خلال التغذية السليمة يمكن التقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض "الوقاية خيرٌ من العلاج".

وتضمنت الحملة أركانًا توعوية، وشرحًا عن أسباب وأعراض أمراض السكر وهشاشة العظام وحمى الضنك والمضادات الحيوية وسبل الوقاية منها، كما شملت الحملة إجراء فحوصات للزائرين، وقياس السكر بالدم، وتوزيع مطويات وبروشورات وكتيبات جرعة وعي على جميع زوار المعرض.

وأطلقت الحملة ميدانيًا في حديقة الدوار بالمحاني وحديقة الردف ومجمع قلب الطائف ومجمع جوري مول وسوق حداد بني مالك وجامعة الطائف وجميع المستشفيات الداخلية والطرفية بمحافظة الطائف والمراكز التابعة لها.

وامتدت الفعاليات التوعوية للتوعية والتثقيف الصحي عن عدد من الأمراض؛ حيث شملت إقامة ركن خاص للتوعية عن هشاشة العظام، وأضرار استخدام المضادات الحيوية دون استشارة طبيب، وحمى الضنك، وطرق الوقاية منها.

الجدير بالذكر أن الحملة شاركت بها كلية الطب وكلية الصيدلة من جامعة الطائف ومجمع الملك فيصل الطبي ومستشفى قيا العام ومستشفى القريع ومستشفى الأطفال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك