Menu


دوري الأبطال.. قمة حاسمة في حديقة الأمراء وصدام كبير بين توتنهام وإنتر ميلان

حسابات معقدة في الجولة الخامسة بـ4 مجموعات

في الوقت الذي حسمت فيه بعض الفرق الكبيرة كريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ تأهلها إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، تواجه فرق كبيرة أخرى، منها باريس سان جيرمان
دوري الأبطال.. قمة حاسمة في حديقة الأمراء وصدام كبير بين توتنهام وإنتر ميلان
  • 121
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في الوقت الذي حسمت فيه بعض الفرق الكبيرة كريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ تأهلها إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، تواجه فرق كبيرة أخرى، منها باريس سان جيرمان الفرنسي، وليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، ضغوطًا هائلة في مواجهات محفوفة بالمخاطر.

وتنطلق مساء الأربعاء، أقوى منافسة في المجموعة الثالثة، التي يتنافس فيها كل من ليفربول، وباريس سان جيرمان، ونابولي، والنجم الأحمر على خطف بطاقة العبور إلى الدور التالي تفاديًا لأي مفاجآت قد تحملها الجولة الأخيرة.

ويحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا على باريس سان جيرمان الفرنسي، في ملعب حديقة الأمراء، في بحثه عن أول انتصار أوروبي خارج ملعبه (أنفيلد)؛ حيث يتصدر الأول المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن نابولي، فيما يحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام النجم الأحمر الصربي الذي لديه 4 نقاط.

ويضمن نابولي التأهل عن هذه المجموعة في حالة فوزه على ضيفه النجم الأحمر، مع إخفاق سان جيرمان في الفوز على ليفربول الإنجليزي، فيما سيحصل الفريق الإنجليزي حال فوزه على نظيره الفرنسي، صدارة المجموعة والتأهل لدور الـ16.

وفي مواجهة مصيرية أخرى بالمجموعة الثانية، لا بديل أمام توتنهام للعبور سوى تحقيق الفوز بنتيجة أفضل من (2-1) التي خسر بها في مباراة الذهاب ضد إنتر ميلان عندما يستضيفه على ملعب ويمبلي، بينما يكفي الإنتر التعادل فقط للتأهل واللحاق ببرشلونة الذي ضمن تأهله منذ الجولة الماضية.

يشار إلى أن 8 فرق حسمت تأهلها إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد انتهاء مباريات اليوم الأول من فعاليات الجولة الخامسة؛ ليبقى الصراع حول حجز تأشيرة العبور، مشتعلًا إلى حدود المرحلة الأخيرة.

وسيكون الفوز كافيًا لكل من بوروسيا دورتموند ، متصدر الدوري الألماني والذي يلتقي كلوب بروج البلجيكي في المجموعة الأولى، وأتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يلتقي موناكو الفرنسي في اليوم نفسه، بينما يحتاج كلوب بروج إلى الفوز للحفاظ على أمله.

كما يتنافس بورتو البرتغالي على الفوز بصدارة المجموعة الرابعة عندما يلتقي شالكه الألماني الذي يدرك أن الفوز سيكون كافيًا لتأهله أيضًا، وستبقى الفرصة متاحة أمام كل منهما- أيضًا- في حالة الهزيمة؛ لكن بشرط عدم نجاح جالطة سراي التركي في تحقيق الفوز على لوكوموتيف موسكو في المباراة الأخرى بالمجموعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك