Menu
التقاعد تدعو إلى سرعة الإبلاغ عن تغير حالة المستفيدين من المعاش

دعت المؤسسة العامة للتقاعد المستفيدين من المعاش التقاعدي أو وكلائهم سرعة إبلاغ المؤسسة مباشرة، عن التغير في حالة المستفيدين من توظيف أو زواج أو وفاة.

وأكدت «التقاعد» أنه يجب على المستفيد أو الوكيل إبلاغ المؤسسة عن أي تغير يطرأ في الحالة الاجتماعية للمستفيد، التي تؤثر على صرف المعاش التقاعدي حتى لا يتم تحميل مبالغ مصروفة بالزيادة بغير وجه حق على المستفيدين جراء التأخير في الإبلاغ.

وأشارت المؤسسة أنه يجب الإبلاغ عن توظيف المستفيد أو المستفيدة في وظيفة خاضعة لنظام التقاعد المدني أو العسكري، كما ينبغي الإبلاغ عن إكمال الدراسة أو الانقطاع عنها للفترة من بلوغ سن الحادية والعشرين وحتى سن السادسة والعشرين بالنسبة للمستفيدين الذكور، كما يجب الإبلاغ عن حالات الزواج للمستفيدات الإناث من تاريخ عقد الزواج والإبلاغ عن وفاة أي من المستفيدين.

وأضافت «التقاعد» أنه يمكن للمستفيد أو الوكيل الإبلاغ عن التغير في حالة المستفيدين بكل سهولة ويسر من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية www.pension.gov.sa ورفع المستندات الداعمة مثل وثيقة التخرج أو قرار التعيين أو عقد النكاح أو شهادة الوفاة، أو بزيارة أحد فروع المؤسسة المنتشرة حول المملكة.

2020-08-06T11:32:42+03:00 دعت المؤسسة العامة للتقاعد المستفيدين من المعاش التقاعدي أو وكلائهم سرعة إبلاغ المؤسسة مباشرة، عن التغير في حالة المستفيدين من توظيف أو زواج أو وفاة. وأكدت «ال
التقاعد تدعو إلى سرعة الإبلاغ عن تغير حالة المستفيدين من المعاش
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


«التقاعد» تدعو إلى سرعة الإبلاغ عن تغير حالة المستفيدين من المعاش

عبر البوابة الإلكترونية.. والحالات تشمل التوظيف والزواج والوفاة

«التقاعد» تدعو إلى سرعة الإبلاغ عن تغير حالة المستفيدين من المعاش
  • 4533
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
13 جمادى الأول 1441 /  08  يناير  2020   12:49 م

دعت المؤسسة العامة للتقاعد المستفيدين من المعاش التقاعدي أو وكلائهم سرعة إبلاغ المؤسسة مباشرة، عن التغير في حالة المستفيدين من توظيف أو زواج أو وفاة.

وأكدت «التقاعد» أنه يجب على المستفيد أو الوكيل إبلاغ المؤسسة عن أي تغير يطرأ في الحالة الاجتماعية للمستفيد، التي تؤثر على صرف المعاش التقاعدي حتى لا يتم تحميل مبالغ مصروفة بالزيادة بغير وجه حق على المستفيدين جراء التأخير في الإبلاغ.

وأشارت المؤسسة أنه يجب الإبلاغ عن توظيف المستفيد أو المستفيدة في وظيفة خاضعة لنظام التقاعد المدني أو العسكري، كما ينبغي الإبلاغ عن إكمال الدراسة أو الانقطاع عنها للفترة من بلوغ سن الحادية والعشرين وحتى سن السادسة والعشرين بالنسبة للمستفيدين الذكور، كما يجب الإبلاغ عن حالات الزواج للمستفيدات الإناث من تاريخ عقد الزواج والإبلاغ عن وفاة أي من المستفيدين.

وأضافت «التقاعد» أنه يمكن للمستفيد أو الوكيل الإبلاغ عن التغير في حالة المستفيدين بكل سهولة ويسر من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية www.pension.gov.sa ورفع المستندات الداعمة مثل وثيقة التخرج أو قرار التعيين أو عقد النكاح أو شهادة الوفاة، أو بزيارة أحد فروع المؤسسة المنتشرة حول المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك