Menu


خبير صحي أمريكي يوضح أسباب غلق المدارس بسبب كورونا

برغم من مناعتهم القوية ضد الفيروس

جاوب الدكتور الأمريكي سانجاي جوبتا، على عديد من الأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا، وذلك بعد تعليق المدارس في عدة أماكن حول العالم، خوفًا من انتشار الفيروس. وفي مق
خبير صحي أمريكي يوضح أسباب غلق المدارس بسبب كورونا
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جاوب الدكتور الأمريكي سانجاي جوبتا، على عديد من الأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا، وذلك بعد تعليق المدارس في عدة أماكن حول العالم، خوفًا من انتشار الفيروس.

وفي مقابلة مع شبكة «سي إن إن» رد الدكتور جوبتا على الأسئلة شائعة تشغل سكان العالم، بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول.

لماذا لا يفارق المصابون بفيروس كورونا الحياة؟

يعتمد ذلك على شدة المرض، ولكن الأشخاص الذي عانوا من المرض بشكل حادّ وتعافوا، يمكن أن تصل مدة التعافي إلى 6 أسابيع.

ويجب أن نضع في الاعتبار -خصوصًا بالنسبة للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية- أن المرض ليس سريع الانتقال، ومقدار الرعاية التي يحتاجها المريض يمكن أن تستغرق وقتًا طويلًا.

هل يكون المصاب معديًا ويجب أن يوضع تحت الحجر الصحي طوال الوقت؟

طالما أن الأعراض تظهر عليك، فلا يزال بإمكانك أن تكون معديًا ولديك القدرة على نشر الفيروس، لذلك يحتاج الناس -في كثير من الأحيان- إلى العزل خلال ذلك الوقت.

لماذا يستغرق الفيروس فترة حضانة مدتها 14 يومًا؟

يدخل فيروس كورونا إلى جسمك ويبدأ بالتناسخ، وقد يستغرق بعض الوقت للانتشار، في هذه الحالة فترة الحضانة تصل مدتها إلى 14 يومًا.

ويمكن أن يتناسخ الفيروس في تلك الفترة الزمنية قبل ظهور أعراضها على شخص ما، ويمكن أن تكون معديًا فورًا حتى قبل ظهور الأعراض، وذلك جزء من القلق الذي يسببه الفيروس لدى الناس.

والأمر الخطير في الموضوع هو أنه يمكن نقل الفيروس دون ظهور الأعراض، ولكن ليس بمدى العدوى الذي ينشرها شخص مريض بشكل واضح، يسعل ويعطس.

لماذا تغلق المدارس، برغم أن الأشخاص الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة؟

في البداية، يبدو أن الشباب لديهم مناعة إلى حد ما من هذا الفيروس، والسبب غير معلوم حتى وقتنا هذا؛ حيث يمكن أن يحملوا فيروس كورونا، لكنهم لا يصابون بمرض خطير.

وسبب إغلاق المدارس وهو أحد الأمور التي يجب أن تتعامل معها الدول، هو أنه يمكنك حمل الفيروس في نظامك وتنشر العدوى بين والديك وأجدادك وقد تصبح ناقلًا للفيروس.

وتميل المدارس -وخصوصًا الأطفال الصغار- إلى أن تكون أماكن تنتشر فيها الفيروسات بسهولة، إذن حتى لو لم يكن الأطفال مرضى يمكن أن يذهبوا إلى المنزل والبدء في تنشر العدوى بين أشخاص أكثر عرضة للخطر.

اقرا أيضًا:

أبرز أحداث العالم هذا الصباح.. مهلة 72 ساعة لعودة السعوديين من 3 دول.. و«كورونا» يهدد ترامب والبيت الأبيض

فيديو.. بعد قرار منع الجماهير بسبب كورونا.. تصرف غريب من رونالدو

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك