Menu
قائمة فواكه وأطعمة تحدّ من الاكتئاب والقلق أثناء الحجر المنزلي

تتطلب فترة الحجر المنزلي، اتباع الأساليب الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) والتي يتصدرها، الحرص على تناول الغذاء السليم لدعم مناعة الجسم، فضلًا عن تناول فاكهة ومواد غذائية نفيد الحالة المزاجية.

ووفقًا لمجموعة دراسات نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية، تعد فاكهة الموز من أهم مصادر الطاقة فضلًا عن غناه بالترويبتوفان، والذي لا يمكن للجسم إنتاجه ذاتيًّا، بينما ينظم الحالة المزاجية للإنسان، لاحتوائه على حمض الفلوليك الذي يضمن تفادي الشعور بالاكتئاب، كما تعطي فاكهة التوت للجسم تأثيرًا يشبه مفعول حمض الفالبوريك الذي ثبت أنه ينظم المزاج ويقلل الالتهابات.

وأضافت الدراسة أن أسماك السالمون، مصدر غني لـ«أوميجا3»، الداعمة للجسم بشكل عام ولوظيفة الدماغ على وجه الخصوص، مما يعزز الشعور بالراحة، بينما تعمل خضراوات «الفاصولياء» على مدّ الجسم بالبروتين وتعزيز التوازن الغذائي وتعزيز مستوى الماغنيسيوم الداعم للمشاعر الجيدة، شأنه شأن البيض الذي ينظم مستوى السكر في الدم ويفيد الحالة المزاجية بغناه بفيتامينات طأ" و" د" ومعدن الزنك.

ويشير الباحثون إلى أهمية الشاي الأخضر لعمله كمضاد للأكسدة، ورفع مستوى مادة البوليفينول بالجسم والتي تضمن توفير الدوبامين المؤثر بشكل إيجابي على الدماغ والحالة المزاجية، مع الحرص على تناول الشوكولاتة الداكنة كونها تقلل إفراز هرمون الكورتيزول والمسؤول عن الشعور بالإجهاد، بعكس الشوكولاتة الممزوجة بالحليب، والتي يحتمل أن تتسبب في تأثير عكسي، منوهين بأهمية تناول السبانخ لاحتوائها على الحديد وحمض الفوليك مما يقلل الشعور بالاكتئاب.

اقرأ أيضًا:

تناول الفاكهة والخضراوات 5 مرات يوميًّا يحمي من الأمراض القاتلة

الخضيري يوجه 4 نصائح لتناول الفاكهة والعصائر.. ويحذر من حبوب تخفيف الوزن

2020-09-18T01:13:47+03:00 تتطلب فترة الحجر المنزلي، اتباع الأساليب الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) والتي يتصدرها، الحرص على تناول الغذاء السليم لدعم مناعة الجسم، فضلًا
قائمة فواكه وأطعمة تحدّ من الاكتئاب والقلق أثناء الحجر المنزلي
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

قائمة فواكه وأطعمة تحدّ من الاكتئاب والقلق أثناء الحجر المنزلي

غنيّة بمواد تحسّن الحالة المزاجية..

قائمة فواكه وأطعمة تحدّ من الاكتئاب والقلق أثناء الحجر المنزلي
  • 90
  • 0
  • 0
فريق التحرير
19 رمضان 1441 /  12  مايو  2020   08:14 م

تتطلب فترة الحجر المنزلي، اتباع الأساليب الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) والتي يتصدرها، الحرص على تناول الغذاء السليم لدعم مناعة الجسم، فضلًا عن تناول فاكهة ومواد غذائية نفيد الحالة المزاجية.

ووفقًا لمجموعة دراسات نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية، تعد فاكهة الموز من أهم مصادر الطاقة فضلًا عن غناه بالترويبتوفان، والذي لا يمكن للجسم إنتاجه ذاتيًّا، بينما ينظم الحالة المزاجية للإنسان، لاحتوائه على حمض الفلوليك الذي يضمن تفادي الشعور بالاكتئاب، كما تعطي فاكهة التوت للجسم تأثيرًا يشبه مفعول حمض الفالبوريك الذي ثبت أنه ينظم المزاج ويقلل الالتهابات.

وأضافت الدراسة أن أسماك السالمون، مصدر غني لـ«أوميجا3»، الداعمة للجسم بشكل عام ولوظيفة الدماغ على وجه الخصوص، مما يعزز الشعور بالراحة، بينما تعمل خضراوات «الفاصولياء» على مدّ الجسم بالبروتين وتعزيز التوازن الغذائي وتعزيز مستوى الماغنيسيوم الداعم للمشاعر الجيدة، شأنه شأن البيض الذي ينظم مستوى السكر في الدم ويفيد الحالة المزاجية بغناه بفيتامينات طأ" و" د" ومعدن الزنك.

ويشير الباحثون إلى أهمية الشاي الأخضر لعمله كمضاد للأكسدة، ورفع مستوى مادة البوليفينول بالجسم والتي تضمن توفير الدوبامين المؤثر بشكل إيجابي على الدماغ والحالة المزاجية، مع الحرص على تناول الشوكولاتة الداكنة كونها تقلل إفراز هرمون الكورتيزول والمسؤول عن الشعور بالإجهاد، بعكس الشوكولاتة الممزوجة بالحليب، والتي يحتمل أن تتسبب في تأثير عكسي، منوهين بأهمية تناول السبانخ لاحتوائها على الحديد وحمض الفوليك مما يقلل الشعور بالاكتئاب.

اقرأ أيضًا:

تناول الفاكهة والخضراوات 5 مرات يوميًّا يحمي من الأمراض القاتلة

الخضيري يوجه 4 نصائح لتناول الفاكهة والعصائر.. ويحذر من حبوب تخفيف الوزن

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك