Menu

«الرياض المالية» تستثمر 350 مليون ريال في محفظة عقارية أمريكية

من خلال صندوق الرياض ريت

 أعلنت شركة الرياض المالية، استثمار صندوق الرياض «ريت» لمبلغ قيمته 350.8 مليون ريال، في محفظة عقارية متنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت الرياض المالية
«الرياض المالية» تستثمر 350 مليون ريال في محفظة عقارية أمريكية
  • 152
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 أعلنت شركة الرياض المالية، استثمار صندوق الرياض «ريت» لمبلغ قيمته 350.8 مليون ريال، في محفظة عقارية متنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الرياض المالية، في بيان لها على «تداول»، أن المحفظة مكوَّنة من 3 أصول عقارية (مكتبية)؛ بموجب عقود إيجار طويلة الأجل لمستأجرين ذوي ملاءة مالية عالية.

وأضاف مدير الصندوق، أن هذا الاستثمار يمكِّن صندوق الرياض «ريت» من الاستثمار في أصول مدرة للدخل؛ ذات جودة عالية (أصول عقارية مكتبية ذات فئة أ) ومتنوعة، ضمن أكبر المدن الأمريكية سان فرانسيسكو، ودالاس، وواشنطن العاصمة.

وأشارت الرياض المالية، إلى أن الأصول المستثمر فيها تشمل مبنى 350 رود آيلاند، وهو مبنى مكتبي من الفئة (أ) مؤجر بنسبة 98 في المائة لأمانة مدينة سان فرانسيسكو (مستأجر ذوو تصنيف استثماري)، و2 في المائة مستأجرة لشركة ستاربكس في سان فرانسيسكو بعقد متوسط مدته 14 سنة.

وتابعت: إلى جانب الاستثمار في مبنى المقر الرئيسي لشركة بايونير المكتبي، الذي تم بناؤه حديثًا (من الفئة أ)، وهو مؤجر بنسبة 100 في المائة لصالح شركة بايونير للموارد الطبيعية؛ بموجب عقد إيجار مدته 20 سنة.

وأوضحت الرياض المالية، أن الصندوق استثمر كذلك في مبنى 2 واشنقتاينين المكتبي من الفئة (أ) مؤجر بنسبة 100 في المائة لشركة لايدوس القابضة؛ بموجب عقد إيجار مدته 13 سنة.

وتوقَّع مدير الصندوق، أن يحقِّق الاستثمار عائدًا سنويًا صافيًا بنسبة 10 في المائة، بعد خصم جميع النفقات والمصاريف والضرائب المتوقعة، ومن المتوقع أن يحقِّق صندوق الرياض «ريت» ربحًا صافيًا إضافيًا قيمته 0.12 ريال سنويًا لكل وحدة، بعد خصم تكاليف التمويل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك