Menu

هيئة الترفيه: عدد زوار موسم الرياض تجاوز 8.4 مليون فرد منذ انطلاقته

بفضل العروض والفعاليات المقدمة للجمهور

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، اليوم الجمعة، أن عدد زوار موسم الرياض، تخطى حاجز الـ 8 ملايين و400 ألف زائر منذ انطلاقته، محققًا بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا بعد مرور
هيئة الترفيه: عدد زوار موسم الرياض تجاوز 8.4 مليون فرد منذ انطلاقته
  • 71
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، اليوم الجمعة، أن عدد زوار موسم الرياض، تخطى حاجز الـ 8 ملايين و400 ألف زائر منذ انطلاقته، محققًا بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا بعد مرور شهر ونصف.

 وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، فقد انطلقت فعاليات موسم الرياض، الجمعة 11 أكتوبر 2019،  وستستمر حتى نهاية شهر يناير 2020م، مشيرة إلى أن الموسم شهد نشاطاً ترفيهيًا كبيرًا وفعاليات ثقافية ورياضية وفنية ومسرحيات ومهرجانات، استهدفت مختلف شرائح المجتمع.

ومن المتوقع، أن يشهد موسم الرياض، تزايد عدد الزوار خلال الفترة المتبقية لما يشهده الموسم من فعاليات كبيرة في مختلف المناطق.

وضمن موسم الرياض، انطلق مهرجان «إنسومنيا» للألعاب الإلكترونية، أول أمس الأربعاء، والذي يعدّ الأبرز في مجال الألعاب الإلكترونية في المملكة المتحدة،.

ويسود الترقب والتشويق أوساط اللاعبين في جميع أنحاء الشرق الأوسط؛ خاصة أن مهرجان «إنسومنيا»، من المنتظر أن تُختتم فعالياته 30 نوفمبر، ويتوقع أن يجتذب الآلاف من اللاعبين من جميع أنحاء المنطقة إلى قلب العاصمة في واجهة الرياض.

ويتميز مهرجان «إنسومنيا» السعودية بالتفاعل، خاصة أنه  يُقدم أفضل مواد عالم الألعاب، متضمنة مسابقات ونهائيات الألعاب الإلكترونية، ومسابقات «كوسبلاي»، وضيوفًا دوليين، إضافة إلى العروض المسرحية، وألعاب الزمن الجميل،

يُشار إلى أن سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للألعاب الإلكترونية يتمتع بأعلى معدل للنمو في العالم، وذلك بواقع 25% سنويًا. وتُعد المملكة الأسرع نموًا في هذا المجال؛ ذلك أنَّ واحدًا من كل شخصين يقضيان وقتهما على الإنترنت يمارس الألعاب الإلكترونية، كما تمتلك المملكة أعلى معدل عالمي في استخدام الهواتف الذكية.

 وتُعد الألعاب الإلكترونية السبب الأول لاستخدام الأفراد للإنترنت (بعد وسائل التواصل الاجتماعي)، لذا تجتذب المملكة اهتمام الشركات العالمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك