Menu


أسطورة برشلونة: هدفي حرك دولة بأكملها

كال المديح إلى ثنائي بايرن ميونيخ

أسطورة برشلونة: هدفي حرك دولة بأكملها
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رمضان 1441 /  27  أبريل  2020   11:36 ص

كال أسطورة كرة القدم الإسباني أندريس إنييستا، صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني السابق، المديح إلى مدربي بايرن ميونيخ والبارسا السابقين، الهولندي لويس فان جال، والكتالوني جوسيب جوارديولا، في مسيرته الفريدة من نوعها.

وأوضح إنييستا، في مقابلة مع مجلة «كيكر» الألمانية: «دائمًا أقول إنني مدين لكل المدربين الذين دربوني، بما في ذلك هؤلاء الذين دربوني في شبابي، تعلمت من الجميع، الكل ساعدني لأصبح لاعبًا أفضل في كرة القدم، ولأطور من نفسي كشخص».

وأضاف صانع ألعاب فيسيل كوبي الياباني الحالي: «على سبيل المثال، لويس فان جال كان مهمًا للغاية في مسيرتي، لأني شاركت للمرة الأولى تحت قيادته، وضع ثقتي بنفسي وحولني إلى لاعب كرة قدم محترف».

وحقق إنييستا، الذي كان فيسيل كوبي الياباني آخر نادٍ يدافع عن شعاره؛ رفقة الألماني المخضرم لوكاس بودولسكي، في عام 2009، السداسية التاريخية عبر الفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا ومونديال الأندية والسوبرين المحلي والقاري، تحت قيادة جوارديولا مع فريق برشلونة.

وفي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، سجل صانع الألعاب الإسباني المُلقب بـ«الرسام»، هدف الفوز على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية، في الموقعة التي انتهت بهدف دون رد، ليستعيد ذكريات تلك اللحظة: «يبدو أن هدفي حرك دولة كاملة».

وكان فان جال، قد تولى تدريب برشلونة في الفترة من 1997 وحتى 2000، ومن 2002 إلى 2003، كما درب بايرن ميونيخ في الفترة من 2009 إلى 2011، فيما درب بيب فريق البلوجرانا في الفترة من 2007 إلى 2012، كما تولى تدريب الفريق البافاري في الفترة من 2013 إلى 2016.

اقرأ أيضًا:

كورونا يدفع بمفاوضات برشلونة وشتيجن إلى طريق مسدود

ميسي يُحيي ذكرى وفاة «تيتو فيلانوفا» مدرب برشلونة السابق

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك