Menu

الزمالك المصري يتعادل مع بيترو أتلتيكو في الكونفدرالية ويواصل تذيل مجموعته

رفع رصيده إلى نقطتين في المركز الأخير

تعادل فريق الزمالك المصري مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدف لكل منهما، مساء أمس الأحد، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الاتحاد
الزمالك المصري يتعادل مع بيترو أتلتيكو في الكونفدرالية ويواصل تذيل مجموعته
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعادل فريق الزمالك المصري مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدف لكل منهما، مساء أمس الأحد، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) والتي شهدت أيضًا فوز جورماهيا الكيني على نصر حسين داي الجزائر 2 / صفر.

وتقدم الضيوف أولًا بهدف سجله تياجو أزولاو في الدقيقة 59 من عمر المباراة، فيما تعادل يوسف أوباما للزمالك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبهذا التعادل رفع الزمالك رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير، فيما رفع الفريق الأنجولي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة خلف نصر حسين داي الجزائري.

وعلى عكس المتوقع، بادر بيترو أتلتيكو بالهجوم وشن هجمات متتالية على مرمى الزمالك في أول ثلاث دقائق، لكنه سرعان ما تراجع بعدما دخل لاعبو الزمالك أجواء المباراة وبادلوهم الهجمات.

وفي الدقيقة السابعة، كاد الزمالك يفتتح التسجيل عندما سدد فرجاني ساسي ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء بيترو أتلتيكو تصدى لها الحارس جورج موتا، لترتد إلى حمدي النقاز الذي سدد كرة قوية اصطدمت بمدافعي بيترو أتلتيكو وخرجت إلى ركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة انحصر اللعب في وسط الملعب، حيث حاول كل فريق فرض سيطرته على وسط الملعب من أجل اتخاذه كقاعدة لشن الهجمات.

وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 21 والتي شهدت فرصة خطيرة للزمالك، عندما مرر محمود عبدالمنعم كهربا الكرة إلى يوسف أوباما داخل منطقة جزاء بيترو أتلتيكو من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية علت العارضة.

وفرض بيترو أتلتيكو سيطرته على مجريات اللعب وسط تراجع غير مبرر من لاعبي الزمالك، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي شهدت تسديدة قوية من هيرينيلسون كارمو، من على حدود منطقة جزاء الزمالك لكنها علت العارضة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الزمالك من هجماته بحثًا عن تسجيل هدف التقدم وسط تراجع من لاعبي بيترو أتلتيكو للحفاظ على نظافة شباكهم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامهم الفرصة.

ورغم محاولات الزمالك الهجومية، إلا أنه فشل في فك شفرة دفاع بيترو أتلتيكو لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب وسط مناوشات من الفريقين حتى جاءت الدقيقة 59، والتي شهدت تسجيل فريق بيترو أتلتيكو للهدف الأول عندما توغل توني من الناحية اليمنى، ودخل منطقة جزاء الزمالك ثم مرر كرة عرضية قابلها تياجو أزولاو بتسديدة إلى داخل المرمى.

كثف الزمالك من هجماته بعد الهدف، الذي تلقاه في محاولة لتعديل النتيجة، وسط دفاع مستميت من لاعبي بيترو أتلتيكو.

وكاد الزمالك يعادل النتيجة في الدقيقة 64 عندما لعب عبدالله جمعة كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها أيمن حفني وقابلها بضربة رأس قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جورج موتا بسنتميترات قليلة.

ورد بيترو أتلتيكو في الدقيقة 67 عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة الزمالك قابلها توني بتسديدة قوية تصدى لها محمود جنش حارس الزمالك، لترتد إلى أحد لاعبي بيترو أتلتيكو الذي وضعها إلى داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل توني.

وفي الدقيقة 69 سدد فرجاني ساسي، لاعب الزمالك، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جورج موتا.

وكاد الزمالك يعادل النتيجة في الدقيقة 73 عندما سدد فرجاني ساسي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء بيترو أتلتيكو، لكن الحارس موتا كان لها بالمرصاد.

بعد تلك الهجمة، استمرت محاولات الزمالك الهجومية بحثًا عن تعديل النتيجة حتى تمكنوا من ذلك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عندما انطلق عبدالله جمعة بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية متقنة قابلها أوباما بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق جورماهيا الكيني على نصر حسين داي الجزائري 2 / صفر، أمس الأحد.

وسجل هدفي جورماهيا فرانسيس كاهاتا في الدقيقة 84 وجاك توسينجي في الدقيقة 87.

وشهدت المباراة طرد شمس الدين حراق لاعب نصر حسين داي في الدقيقة 85.

ورفع جورماهيا رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد نصر حسين داي عند أربع نقاط في المركز الثاني.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك