Menu

رئيس «مدينة الملك عبدالله»: المملكة تعمل على بناء قطاع طاقة متجددة مستدام

أكد توطين التقنيات وتـأهيل الكوادر البشرية..

أكد رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور خالد بن صالح السلطان، اليوم السبت، أن المملكة تعمل في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني
رئيس «مدينة الملك عبدالله»: المملكة تعمل على بناء قطاع طاقة متجددة مستدام
  • 37
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور خالد بن صالح السلطان، اليوم السبت، أن المملكة تعمل في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020م على بناء قطاع طاقة متجددة مستدام، يشمل الصناعات والخدمات وتوطين التقنيات وتأهيل الكوادر البشرية.

جاء ذلك خلال كلمة المملكة التي ألقاها الدكتور خالد بن صالح السلطان، رئيس وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة العاشرة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، بمناسبة افتتاح أعمال الدورة الحالية.

وأوضح السلطان، أن بناء قطاع الطاقة المتجددة يتبلور في إيجاد مزيج متوازن من المصادر المختلفة مثل (الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الجيوحرارية، وتحويل النفايات الى طاقة).

وقال السلطان: إن المملكة من الدول السبّاقة والحريصة على متابعة احتياجات المناطق المناخية القاحلة؛ لتمكين دخول الطاقة المتجددة لها، كما عملت المملكة على مبادرات عدة تخص تطوير مواصفات تتلاءم واحتياجات الدول ذات المناخ المشابه؛ لتمكين توسع مصادر الطاقة المتجددة في هذه الدول.

ولفت السلطان، إلى أن المملكة قدمت على الصعيد الداخلي مبادرات عدة ضمن برنامج التحول الوطني 2020م، تهدف إلى تفعيل وتعزيز دور الطاقة المتجددة في منظومة الطاقة، وفي المنظومة الاقتصادية على حد سواء، بالتوجه إلى زيادة المحتوى المحلي في سلاسل القيمة الصناعية والخدمية وتوطين الدراية الفنية فيها واستثمارها تجاريًّا، وتأهيل رأس المال البشري اللازم للتشغيل.

وأوضح السلطان، أن المملكة التزمت بإيجاد سوق تنافسي محلي للطاقة المتجددة، ووضعت له منهجية واضحة تضمن التنافسية، ووفرت التمويل اللازم من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص، وعملت المملكة على توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة المتجددة؛ لتحفيز القطاع الخاص والمستثمرين المهتمين بهذا المجال.

اقرأ أيضًا:

تعمل بالطاقة الشمسية.. تركيب أنظمة «استشعار ذكية» للأمطار والسيول بـ«الجوف»

خبراء: إدخال مصادر الطاقة المتجددة يجعل المملكة أكبر مزود للطاقة النظيفة عالميًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك