Menu


"المغمور" يتفوق على فيرجسون وبيزبي في انطلاقة مانشستر يونايتد

فريقه حقّق 3 انتصارات متتالية.. وسجّل 12 هدفًا..

تفوّق النرويجي أولي جونار سولشاير، مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على أسطورتي التدريب في الفريق، الاسكتلنديين أليكس فيرجسون، ومات بيزبي، بتحقيقه أفضل انطل
"المغمور" يتفوق على فيرجسون وبيزبي في انطلاقة مانشستر يونايتد
  • 103
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تفوّق النرويجي أولي جونار سولشاير، مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على أسطورتي التدريب في الفريق، الاسكتلنديين أليكس فيرجسون، ومات بيزبي، بتحقيقه أفضل انطلاقة لمدرب في تاريخ الشياطين الحمر.

خاض سولشاير الذي وُصف بـ"المدرب المغمور" عند توليه تدريب الفريق، مع يونايتد ثلاث مباريات مع الفريق إلى الآن، انتهت جميعها بالفوز وتسجيل 12 هدفًا، بدأت بالفوز على كارديف بخمسة أهداف لهدف، وعلى هيدرسفيلد بثلاثة أهداف لهدف، وأخيرًا على بورنموث بأربعة أهداف لهدف.

في تاريخ اليونايتد، حقّق مدربان فقط الفوز في أول ثلاث مباريات، هما الاسكتلندي مات بيزبي، والبرتغالي جوزيه مورينيو لكنّ "النرويجي" تفوق عليهما في عدد الأهداف المسجلة في هذه المباريات.

تولى بيزبي الإدارة الفنية في الفترة من 1945 وحتى عام 1969، بالإضافة إلى ولاية أخرى في موسم 1970/1971، ونجح الاسكتلندي في الفوز بخمس نسخ من بطولة الدوري، بالإضافة إلى تحقيق دوري أبطال أوروبا في موسم 1967-1968 للمرة الأولى في تاريخ الشياطين الحمر، وفي أول ثلاث مباريات له مع الفريق حقّق الانتصارات فيها وسجّل ثمانية أهداف.

كما استطاع البرتغالي مورينيو الفوز في أول ثلاث مباريات له مع اليونايتد، سجل خلالها ستة أهداف.

وقد تحدّث سولشاير عن "الانفجار الهجومي" لكتيبة الشياطين الحمر في المباريات الثلاث الأخيرة: "لاعبو يونايتد يؤمنون بقدراتهم ويعلمون جيدًا أنّهم يلعبون لمانشستر يونايتد وعليه بالعمل الجد دائمًا.. سنعمل بشكل أفضل فيما هو قادم، علينا العمل للخروج من المباريات دون اهتزاز شباكنا".

وأضاف: "الجميع يعتقد أنّني أتطلع فقط للكرة الهجومية، ولكن أساس وقوة أي فريق هو في قوة دفاعه.. إذا حافظت على نظافة شباكك فأنت لديك فرصة جيدة للانتصار في المباراة".
ومع ختام الدور الأول من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 35 نقطة، بفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدر.

ويملك اليونايتد خط هجوم سجّل 41 هدفًا في المباريات الـ20، وهو خامس أفضل خط هجوم في المسابقة، يسبق فقط تشلسي (38 هدفًا) من بين الستة الكبار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك