Menu

رسميًّا.. ‫السعودية تستضيف السوبر الإسباني لمدة 6 مواسم

وفقًا لنظامه الجديد بمشاركة 4 فرق..

وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم على النظام الجديد لمسابقة السوبر الإسباني، بدءًا من شهر يناير المقبل؛ وذلك بأغلبية كاسحة من حاضري اجتماع الجمعية العمومية غير ا
رسميًّا.. ‫السعودية تستضيف السوبر الإسباني لمدة 6 مواسم
  • 2355
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم على النظام الجديد لمسابقة السوبر الإسباني، بدءًا من شهر يناير المقبل؛ وذلك بأغلبية كاسحة من حاضري اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، اليوم الاثنين.

وأعلن الاتحاد الإسباني، رسميًّا، عن الشكل الجديد لنظام مسابقة كأس السوبر الإسباني، الذي يتضمن مشاركة ألابعة أندية: بطل الدوري الإسباني، وصاحب المركز الثاني، وطرفي نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي وقت سابق، كشف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه يدرس إقامة كأس السوبر الإسباني بانتظام في يناير من كل عام، وأن تقام المواجهة خارج البلاد، وسط تقارير أشارت إلى أن النسخ الستة المقبلة قد تقام في المملكة العربية السعودية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية وجود مفاوضات جارية حول إبرام اتفاق بإقامة السوبر الإسباني في السعودية لمدة ست سنوات مقابل 180 مليون يورو؛ حيث يوجد اتفاق مشابه بين السعودية ورابطة الدوري الإيطالي.

وتقرر أن يكون طرفا مباراة نصف النهائي الأولى هما بطل كأس الملك وصاحب المركز الثاني في الدوري، وأن يكون طرفا مباراة نصف النهائي الثانية هما بطل الدوري ووصيف الكأس.

وفي حال حدوث تعارض، يتم اللجوء إلى النادي صاحب أفضل النتائج في الدوري الذي لم يتأهل لنهائي كأس الملك، ليشارك في مسابقة كأس السوبر الإسباني بالنظام الجديد.

وتحدد موعد مباراة نصف النهائي الأولى يوم 8 يناير من عام 2020، على أن تقام مباراة نصف النهائي الثانية يوم 9 يناير، والمباراة النهائية يوم 12 من شهر يناير.

وبعد اعتماد النظام الجديد، من المنتظر مشاركة أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد؛ نظرًا إلى وجود برشلونة في نهائي الكأس وفي المركز الأول بالدوري هذا الموسم؛ ما يفتح الطريق أمام مشاركة الريال.

وتُقام بطولة كأس السوبر الإسباني منذ 1982 بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، كما تقام بشكل معتاد في بداية الموسم الجديد.

وكانت النسخة الماضية من هذه البطولة أقيمت في العام الماضي بالمغرب عندما فاز برشلونة على إشبيلية 2-1 لتكون المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر الإسباني خارج حدود إسبانيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك