ألفاروميو تكشف عن جوليا GTA

ألفاروميو تكشف عن جوليا GTA

شهدت حلبة بالوكو الكشف عن سيارة ألفا روميو جوليا جي تي إيه إضافة إلى نسخة جي تي إيه إم GTAm "الجامحة". تستعيد سيارة جوليا جي تي إيه التي تم طرحها عام 1965 إحدى أساطير السيارات وإنجازًا لافتًا في تاريخ العلامة. وتمثل ألفا روميو جوليا جي تي إيه الجديدة عودة أصيلة إلى جذور العلامة التي أُسّست منذ 111 عاماً، عودة إلى عوالم الأداء والسيارات السياحية.

تتميز جوليا دي تي إيه بمواصفاتها الجمالية والعملية في آن مما يؤكّد أنّها ليست فقط تطبيقاً للأسلوب الجميل بل إنّها سيارة عالية الأداء مشتقّة من سيارة جوليا كوادريفوليو الاستثنائية. وتستفيد السيارة من تخفيض في الوزن يبلغ 100 كغ مقارنة بسيارة جوليا كوادريفوليو وهي مجهزة بنسخة محدثة من محرّك ألفا روميو 2.9 المؤلف من ستّ أسطوانات ثنائي التوربو، والذي بات ينتج اليوم طاقة بقوة 540 حصانًا. وتقدّم السيارة أيضًا أداء مذهلًا مع نظام وضعية الإطلاق Launch Mode فتتسارع من صفر إلى 100 كلم في غضون 3.6 ثانية فقط.

وقد عمل مهندسو ألفا روميو على تحسين الديناميكيات الهوائية والتحكّم والوزن كما لجؤوا إلى استخدام ألياف الكربون والمواد المركبة على نطاق واسع. وتأتي الخبرة التقنية مباشرة من عالم الفورمولا 1، بفضل التعاون مع ساوبر للهندسة. وتمّ تزويد جي تي إيه بمصد خلفي جديد قابل للتعديل إلى أربع وضعيات في GTAm إضافة إلى الجانح الأمامي النشط، والذي يمكن تمديده للاستخدام على الحلبة حتى 40 مم على نسخة جي تي إيه إم. ويمكن لهذا الأخير أن ينتج ضغطًا مضاعفًا مقارنة بـجوليا جي تي إيه، وثلاثة أضعاف في نسخة جوليا كوادريفوليو بفضل مستخرج هواء خاص جديد قادر على تعزيز التأثير الأرضي للسيارة. وقد شارك في سائقان من فريق F1 هما أنطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن، اللذين كان لهما دور مهم في بعض جلسات الاختبار.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa