من يصدق أن لامبورجيني أفنتادور مضى عليها 11 عاما على إطلاقها التي لازالت تمضي في شعلتها.
وسيجري في الوقت الحالي تجهيز واختبار الطراز القادم الذي سيستلم منها الشعلة، يظن البعض بأن طراز أفنتادور أطول عمر في تاريخ لامبورجيني لكن العمر الأطول يعود لطراز لامبورجيني كونتاش الذي استمر 16 عاما في الفترة ما بين 1974 ولغاية 1990، بجانب طراز لامبورجيني ديابلو ما بين 1990 ولغاية العام 2001 الذي شهد على بداية إستقرار لامبورجيني وانتقال ملكيتها إلى أودي، و ربما طراز لامبورجيني مورسيلاجو هو الأقصر عمراً في الفترة 2001 ولغاية 2011.
نلاحظ على النموذج التجريبي من لامبورجيني في الصور على وجود ملصق أصفر يحذر من فولتية عالية، يشير ذلك إلى وجود محرك كهربائي مساند بجانب محرك البنزين والذي سيكون مكونا من 12 إسطوانة لكنه جديد بالكامل وتم تطويره من الصفر من أجل ملائمة قوانين انبعاثات العادم .
بعض التفاصيل الأخرى يمكن ملاحظتها في النموذج التجريبي والتي تتمثل في وجود خزان سائل تبريد المحرك أعلى المحرك بجانب المصابيح الخلفية بشكل حرف Y "يبدو أنها مستوحاة من طراز سيان"، تبرز أيضا الفتحة ذات التصميم المضلع والتي تحتوي على مخارج العادم، بالطبع من الممكن أن يختلف ذلك في النسخة الإنتاجية.
الجناح الخلفي أطول من نظيره الموجود في طراز أفنتادور الحالي كما يبرز تصميم الإطار المحيط بالأبواب الذي يحتوي على فتحات بداخله ويساعد في زيادة إنسيابية السيارة، يمكن كذلك ملاحظة أن الدعائم المحيطة بالمرايا الجانبية أصغر قليلاً .
لم يحدد موعد للكشف عن طراز V12 الجديد من لامبورجيني لكن يمكن القول بأن ذلك سيتم خلال أواخر 2022 أو خلال 2023 من أجل الرد بالشكل المناسب على غريمتها فيراري والتي بدورها ستقوم بتوفير الرد المناسب بطراز جديد.