Menu

لحظة بلحظة.. المنتخب السعودي يواجه نظيره البحريني في نهائي «خليجي 24»

تقام على استاد عبدالله بن خليفة

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، اختبارًا صعبًا أمام نظيره البحريني في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، وذلك في ال
لحظة بلحظة.. المنتخب السعودي يواجه نظيره البحريني في نهائي «خليجي 24»
  • 342
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، اختبارًا صعبًا أمام نظيره البحريني في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، وذلك في المباراة التي تقام على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

ويأمل المنتخب السعودي في الفوز على شقيقه البحريني للتويج باللقب الخليجي الغالي.

وتُقدم صحيفة «عاجل» الإلكترونية خدمة متابعة المباراة لحطة بلحظة، لإطلاع قرّائها على تفاصيل المباراة أولًا بأول.

- المنتخب البحريني يحصل على الركنية الأولى في الدقيقة الأولى.
- الدقيقة الثالثة انطلاقة سعودية تنتهي عند عبدالله الحمدان لكن الدفاع البحريني يتدخل ويحولها لركنية.
- الدقيقة الرابعة تسديدة من سالم الدوسري تصطدم بالعارضة ليضيع الهدف السعودي الأول.

-    في الدقيقة العاشرة يتعرض سالم الدوسري للعرقلة داخل منطقة الجزاء فيحتسب الحكم ركلة جزاء تصدّى لها سلمان الفرج، الذي أطاح بالكرة خارج إطار المرمى لتستمر نتيجة التعادل.

- في الدقيقة 14 يتصدى فواز القرني بنجاح لتسديدة بحرينية قوية.
- بعد السخونة في الأداء والفرص الضائعة، بدأ اللعب يهدأ تدريجيًّا بمرور الوقت خاصة الرقابة اللصيقة والضغط المتواصل من الجانبين في وسط الملعب.
- بالوصول إلى الدقيقة 24، المنتخب السعودي يعتمد على تبادل الكرات بشكل كبير بين لاعبيه قبل الوصول بها إلى جبهة ياسر الشهراني وسالم الدوسري في الناحية اليسرى اللذين يتوليان التنسيق النهائي للهجمة.

- الدقيقة 28 تشهد معاقبة أحمد نبيل لاعب منتخب البحرين للخشونة مع سلمان الفرج.
- بمرو الوقت يزداد اللعب هدوءًا خاصة بعد نجاح كل فريق في رقابة مفاتيح لعب المنافس؛ لتصل المباراة إلى الدقيقة 35 والتعادل السلبي هو سيد الموقف.

- في الدقيقة 37 يخترق المنتخب السعودي منطقة الجزاء البحرينية؛ ليتلقى سالم الدوسري تمريرة بالكعب، لكنه ينزلق قبل التسديد في المرمى لتضيع فرصة هدف.
- في الدقيقة 41 يتصدى زياد الصحفي لتسديدة بحرينية ليخرج الكرة إلى ركنية، تُلعب عالية يحوّلها مهدي الحميدان برأسه لكن فواز القرني يحولها لركنية مجددًا.
- في الدقيقة 43 تمكن أحمد نبيل من قطع تمريرة سلمان الفرج إلى عبدالله الحمدان.
- في الدقيقة 44 يسقط الحمدان في منطقة جزاء البحرين لكن الحكم يشير باستمرار اللعب.
- في الدقيقة الأخيرة يوقف زياد الصحفي هجمة بحرينية بإخراج الكرة لركنية.
- يمر الوقت بدل الضائع دون جديد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني
-    بدأ الشوط الثاني بتغيير في صفوف المنتخب السعودي بنزول طلال العبسي بدلًا من محمد خبراني.

-    في الدقيقة 53 يتوغل عبدالله الحمدان ويدخل منطقة الجزاء البحرينية لكنه لم يتمكن من التغلب على ستة مدافعين أحاطوا به ففقد الكرة.
-    الدقيقة 58 زياد الصحفي يتصدى بمفرده لهجمة بحرينية مرتدة، ويُخرج الكرة إلى خارج الملعب.
-    المنتخب السعودي يحاول تسريع وتيرة اللعب لكنه افتقد التنسيق والتفاهم في الثلث الأخير من الملعب، كما افتقد البناء السليم للهجمات.
-    في الدقيقة 63 ينزل تياجو بدلًا من علي مدن، في تغيير هجومي للمنتخب البحريني، كما تحول الحمدان من الجناح الأيسر إلى الجبهة اليمنى لإيقاف انطلاقات ياسر الشهراني.

-    الدقيقة 69 تشهد الهدف الأول لمنتخب البحرين من تمريرة عرضية أرضية، حوّلها محمد الرميحي إلى الشباك دون مضايقة من الدفاع.

- في الدقيقة 72 يخرج عبدالله عطيف وينزل عبدالفتاح عسيري في محاولة لتصحيح الأوضاع، لكن عسيري ينال بطاقة صفراء بمجرد نزوله للخشونة.
- بعد الهدف، شدد المنتخب السعودي من ضغطه على منافسه، لكن المحاولات عابها التسرع وعدم التركيز، ووقوع المهاجمين في قبضة الرقابة الدفاعية.
- اختفى دور سالم الدوسري وياسر الشهراني تمامًا بعدما تمكن لاعبو المنتخب البحريني من السيطرة عليهما تمامًا وحرمانهما من أي كرات يمكن أن يقوما باستغلالها في بناء الهجمات.
- الفريقان تبادلا العديد من المحاولات لكنها لم تسفر عن أي جديد بسبب التسرع في إنهاء الهجمات.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك