أمم أفريقيا.. مصر تسقط أمام نيجيريا بهدف إيهياناتشو

منتخب مصر

منتخب مصر

استهل المنتخب المصري مشوار بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بخسارة مخيبة أمام نظيره النيجيري، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لـ«كان 2022».

لم يقدم الفراعنة العرض المنتظر في ظل العشوائية التي سيطرت على الأداء؛ بسبب تغير المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مراكز العديد من اللاعبين فوق الميدان، وهو الأمر الذي منح النسور الخضراء بسط النفوذ على مجريات المباراة.

وزاد المدافع الأيمن أكرم توفيق من متاعب رفاق محمد صلاح مبكرًا، بعدما تعرض لإصابة عضلية بعد مرور 12 دقيقة فقط؛ ليغادر الملعب لصالح الواعد محمد عبدالمنعم، الذي افتقد الخبرات في مواجهة أحد أهم أوراق النسور الخضراء موسيس سيمون.

وفتح سيمون شارعًا في الرواق الأيسر شكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس محمد الشناوي، قبل أن يترجم لك الأفضلية بعد مرور نصف ساعة لعب، عندما مرر كرة إلى جو أريبو، الذي هيأها إلى مهاجم ليستر سيتي كيليتشي إيهياناتشو، الذي أطلق تسديدة لا تصد ولا ترد ليفك شفرة المرمى المصري.

ولم تفلح تدخلات كيروش من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة، بالدفع بالثنائي أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي، قبل أن يٌقحم محمد شريف في الأنفاس الأخيرة من المباراة، إلا أن الوقت لم يكن كافيًا لإدراك تعادل بدا عصيًا على رفاق محمد صلاح.

واحتل المنتخب النيجيري صدارة المجموعة الرابعة من منافسات كأس الأمم الأفريقية، برصيد 3 نقاط، في انتظار المباراة المرتقبة بين السودان وغينيا بيساو، فيما تذيل الفراعنة الترتيب، برصيد خالٍ من النقاط.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
أمم أفريقيا.. قطار الجزائر السريع يتعطل في محطة سيراليون
<div class="paragraphs"><p>منتخب مصر</p></div>
اقرأ أيضاً
بالفيديو.. «تيكي تاكا» الهلال تُسقط الطائي برباعية نظيفة
<div class="paragraphs"><p>منتخب مصر</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa