السلمي يفند مزاعم التفرقة بين الأندية السعودية في الدعم المالي

السلمي يفند مزاعم التفرقة بين الأندية السعودية في الدعم المالي

رجاء الله السلمي

رد رجاء الله السلمي، مساعد وزير الرياضة للإعلام، على كافة الادعاءات التي يتم ترويجها بشأن وجود تمييز في الدعم المالي المقدم من وزارة الرياضة إلى الأندية السعودية.

ونفى السلمي هذه المزاعم تماما مؤكدا أن الأندية السعودية تحصل على دعم مالي متساوٍ، وقال إنه يستغرب تكرار الادعاء بوجود دعم غير معلن مع إن الجميع يعلم إن هناك إستراتيجية معلنة وبنودا واضحة لتقديم هذا الدعم.

وأضاف في مداخلة مع برنامج «أكشن مع وليد»، إن مبادرة دعم الجماهير التي قامت بها وزارة الرياضة بسبب منع حضور الجماهير في المباريات بسبب تداعيات فيروس كورونا، تم توزيعها على الأندية السعودية بناء على نسبة الحضور الجماهيري في الموسمين اللذين سبقا منع دخول الجماهير إلى الملاعب.

وأوضح السلمي أن الدعم البالغ ٢٨ مليون ريال كان من نصيب الأندية السعودية التي سجلت حضور جماهيري أكثر من مائة ألف متفرج، وكانت حينها أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

وأضاف أن دعم مبلغ ١٨ مليون ريال للأندية التي سجلت نسبة حضور جماهيري أكتر من ٧٥ ألف متفرج، وكانت حينها أندية الشباب والفتح والرائد والوحدة، فيما ذهب دعم العشرة ملايين ريال ذهبت للأندية التي سجلت نسبة حضور أقل من ٧٥ ألف متفرج.

وشدد رجاء الله السلمي على أنه لا توجد تفرقة في الدعم المالي المقدم للأندية السعودية، كما أنه لا يوجد دعم خاص لنادٍ معين على حساب الآخرين، مشيرا إلى أن قال هذا الكلام من قبل، لكن البعض يعود ويردد عكس ذلك على الرغم من أن وزارة الرياضة تعلن بشكل دائم المبالغ المقدمة للأندية السعودية وفقا للمعايير الموضوعة.

وأشار السلمي إلى أن هناك أندية سعودية لديها موارد أخرى مثل دعم أعضاء الشرف أو عوائد الاستثمارات أو أي عوائد أخرى موثقة، لكن هذا الأمر يخص كل نادٍ على حدة.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa