المسحل يحسم الجدل بشأن مصير «الأجانب» في دوري المحترفين

ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

حسم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، اليوم الخميس، الجدل حيال الأنباء التي أُثيرت مؤخرًا بشأن تخفيض عدد المحترفين الأجانب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشددًا على أن الاجتماع المرتقب مع ممثلي الأندية يأتي بهدف الوصول إلى العدد الأمثل للحفاظ على وتيرة التنافس في المسابقة.

ويعقد اتحاد الكرة السعودي، برئاسة ياسر المسحل، الثلاثاء المقبل، اجتماعًا مع رؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمدينة الرياض، وذلك لمناقشة العدد الأنسب للاعبين الأجانب للمواسم القادمة، بحضور رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وأوضح المسحل، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد قرر قبل في وقت سابق، تمديد العمل باللائحة التي تسمح بالتعاقد مع 7 أجانب حتى نهاية الموسم الحالي، مشيرًا إلى أن الاجتماع المزمع مع أندية دوري المحترفين يأتي في إطار التشاور لكن دون إجراء تصويت أو إصدار قرار حاسم.

وشدد رئيس اتحاد الكرة على أنه لا توجد نية لتخفيض عدد اللاعبين الأجانب في الدوري، ولكن يسعى الاتحاد لمناقشة العدد الأمثل من رفع وتيرة المنافسة في المسابقة مع الحصول على إفادات بشأن الإضافة الفنية المرتقبة من وراء زيادة العدد بناءً على نتائج ورش العمل بين جميع الأطراف.

وأعرب المسحل عن تمنياته أن يصل الاتحاد مع الرابطة إلى قرار حاسم في بشأن عدد الأجانب خلال الأيام القليلة المقبلة، سواء باستمرار الوضع الحالي والإبقاء على 7 أجانب على قائمة كل فريق، أو الاتفاق على زيادة عدد اللاعبين الأجانب بداية من الموسم المقبل.

وأعلن اتحاد الكرة السعودي، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، الثلاثاء الماضي، توجيه الدعوة إلى رؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لحضور الاجتماع، والذي يأتي استكمالًا للتعاون البناء بين الاتحاد والأندية.

ويدرس الاتحاد السعودي اتخاذ قرار جديد بشأن عدد اللاعبين الأجانب لدى كل فريق بدوري المحترفين، وذلك بعد التنسيق مع رابطة الأندية، من أجل تطوير المسابقة، وإتاحة الفرصة أمام تفجر مواهب جديدة فوق العشب الأخضر.

وكانت تقارير، أفادت بأن الاتحاد يدرس رفقة الرابطة آلية تقليص عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق مع بحث تلك الخطوة من الناحية القانونية في ظل ارتباط الأندية بعقود ممتدة مع لاعبيها إلى أبعد من الموسم المقبل، وهو الأمر الذي فنّده المسحل، معترفًا أن مقترح الزيادة هو المطروح على الطاولة وليس العكس.

وتسمح لوائح اتحاد كرة القدم، لأندية دوري المحترفين بالتعاقد مع 7 لاعبين أجانب، وهو الأمر الذي كان مثار جدل واسع بين أطراف المسابقة ما بين مؤيد يرغب في إضفاء مزيد من القوة على المنافسات، ومعارض يرى أنها لا توفر فرصة لمشاركة اللاعبين السعوديين.

اقرأ أيضاً
رسميًا.. الأهلي يحسم ثالث صفقات الشتاء
<div class="paragraphs"><p>ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم</p></div>
اقرأ أيضاً
تقارير: الهلال يقترب من ضم 3 أجانب في يناير
<div class="paragraphs"><p>ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa