المونديال يقترب.. تعرَّف على ترتيب الأخضر بعد ختام الجولة السابعة

الأخضر

الأخضر

وضعت الجولة السابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، أوزارها بكثير من المنطقية بعد صراع مثير، لتمنح المنتخب السعودي، فرصة إحكام قبضته القوية على صدارة ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات، في ظل الصراع المستعر على تذاكر السفر إلى الدوحة.

وتغلب المنتخب السعودي على ضيفه العماني، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة ملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، لحساب الجولة السابعة؛ ليحرك عداد النقاط إلى الرقم 19، محلقًا في الصدارة بخانة خالية من الهزائم.

وواصل منتخب اليابان الضغط بقوة على صاحب الصدارة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على حساب ضيفه الصيني بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب سايتاما 2002، في إطار منافسات التصفيات القارية؛ ليُشعل الصراع على القمة.

ولم يبتعد منتخب أستراليا عن دائرة المنافسة على بطاقات المونديال التي لن تفصح عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير، بعدما تمكن من تحقيق الفوز دون معاناة تذكر على متذيل الترتيب الفيتنامي برباعية نظيفة، في ملبورن.

وحافظ المنتخب السعودي على قمة ترتيب المجموعة بستة انتصارات، برصيد 19 نقطة، على حساب فيتنام 3-1، وعمان ذهابًا وإيابًا بالنتيجة ذاتها بهدف نظيف، واليابان بهدف دون رد، والصين بثلاثية مقابل هدفين، قبل أن يجدد الفوز على أبناء هانوي خارج الديار، مقابل تعادل وحيد دون أهداف أمام أستراليا.

وبقيّ المنتخب الياباني في المركز الثاني، بعدما تجاوز صدمة البداية بالسقوط في أوساكا أمام عمان، محققًا 5 انتصارات في الجولات الست الماضية بينها أربعة تواليًا، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، خطف بها الوصافة من بين أنياب الكانجرو الأسترالي.

ونفض الساموراي غبار الخسارة الافتتاحية أمام عمان بهدف دون رد، بالفوز خارج القواعد عن الصين بالنتيجة ذاتها، قبل أن يسقط مجددًا في فخ الهزيمة أمام الأخضر بنفس السيناريو، ليخطف بعدها فوزًا ثمينًا على أستراليا بهدفين لهدف، وأكمل الصحوة بهدف نظيف في شباك كل من فيتنام والأحمر العماني على الترتيب، ومن ثم جدد التفوق على التنين الصيني.

واستعاد الكانجرو نغمة الانتصارات دون أن يغادر المركز الثالث بعد أوقف نزف النقاط الذي لازمه في آخر ثلاث جولات، بخسارة أمام اليابان وتعادلين تواليًا أمام الأخضر دون أهداف، والصين بهدف لكل طرف، بعدما انتفض برباعية على حساب فيتنام، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة، مستفيدًا من البداية القوية التي لم تكتمل، بالفوز على الصين وفيتنام وعمان.

وبقي الأحمر العماني إلى المركز الرابع، برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين على حساب اليابان وفيتنام، مقابل 3 هزائم أمام السعودية ذهابًا وإيابًا وأستراليا واليابان، وتعادل وحيد أمام الصين، فيما يأتي التنين الصيني خامسًا بخمس نقاط، من فوز وحيد وتعادلين فيما تكبَّد الخسارة في 4 مناسبات.

وتذيل المنتخب الفيتنامي الترتيب برصيد خالٍ من النقاط، بعد الخسارة في المباريات السبع داخل وخارج الديار؛ ليفقد رسميًا حظوظ التأهل إلى المونديال، مكتفيًا بالتوقيع على 4 أهداف بينما تلقت شباكه 16 هدفًا.

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. لدغة فراس البريكان تمنح الأخضر هدف الأسبقية على عمان
<div class="paragraphs"><p>الأخضر</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa