النصر يتحرك لحسم صفقة محمد الشناوي في ميركاتو الشتاء

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري

عادت أنباء انتقال الدولي المصري محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول بالنادي الأهلي، إلى صفوف فريق النصر في سوق انتقالات الشتاء الجاري، لتتصدر المشهد من جديد، على خلفية تحركات العالمي المكثفة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل حسم الصفقة رسميًا.

وعلم «عاجل» من مصدر مقرب من النصر، أن أصفر الرياض أرسل عرضًا رسميًا إلى إدارة النادي المصري، برئاسة محمود الخطيب، من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بانتقال الشناوي، الذي يدافع حاليًا عن ألوان المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون، إلى الرياض قبل انتهاء ميركاتو الشتاء الجاري.

وأكد المصدر أن النصر قدّم عرضًا مغريًا من أجل تدعيم مركز حراسة المرمى، خاصة بعدما أفلت المخضرم محمد العويس، حارس مرمى فريق الأهلي، في الأيام الأولى من سوق انتقالات يناير، من بين أيدي العالمي؛ لينتقل إلى الجار اللدود الهلال، وهو الأمر الذي دفع إدارة مسلي آل معمر لفتح ملف صفقة الشناوي مجددًا.

ولفت المصدر إلى أن العالمي منفتح على الحصول على توقيع حارس الفراعنة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مع أحقية الشراء في ميركاتو الصيف، على أن يحصل الشناوي على راتب يُقدر بنحو 2 مليون ريال.

ويدرك النصر صعوبة الحصول على خدمات حارس الأهلي، خاصة أن المارد الأحمر يترقب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات الشهر المقبل، إلا أن حامي عرين الفراعنة تحول إلى مطلب أساسي في مدرج الشمس من أجل تدعيم حراسة مرمى أصفر الرياض.

وترددت أنباء في أغسطس الماضي، أن الحارس المصري كان على رأس أولويات النصر في انتقالات الصيف لتعويض رحيل الأسترالي براد جونز، مقابل 15 مليون ريال سنويًا، وهي الشائعات التي فنّدها آل معمر في حينها، قبل أن يؤكد حازم الحديدي، وكيل أعمال حارس الأهلي، عدم صحة تلك الأنباء.

ومع إصرار الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو على تدعيم مركز حراسة المرمى، ضمن تحركات إدارة النصر لسد الثغرات بحثًا عن المنافسة بقوة على الألقاب في الموسم الجاري، خاصة مع التحسن الملحوظ في النتائج، بات الشناوي مطلبًا أساسيًا لإدارة العالمي، مع انتظار رد الطرف المصري على العرض الجديد.

ويترقب العالمي في حال إتمام الصفقة رسميًا، فك الارتباط مع أحد المحترفين الأجانب، من أجل اتاحة مقعد على قائمة الفريق الأصفر، لتسجيل الحارس المصري؛ حيث يبدو فونيس موري، الأقرب لمغادرة فارس نجد، في ظل تراجع مردود المدافع الأرجنتيني، إلى جانب الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، مع بقاء فينسنت أبوبكر، وأندرسون تاليسكا، وبيتي مارتينيز، وأنسيلمو، والوافد الجديد جوناثان رودريجز.

وتحسبًا لرفض المارد الأحمر التفريط في جهود محمد الشناوي، أشارت التقارير إلى أن ألكسندروس باسكالاكيس حارس مرمى باوك اليوناني، يأتي ضمن قائمة المرشحين للانضمام إلى صفوف العالمي مقابل 800 ألف يورو سنويًا.

وقدم الشناوي، صاحب الـ32 عامًا، الذي يرتبط بعقد مع الأهلي يمتد حتى 30 يونيو 2025، مستوى أكثر من رائع رفقة النادي المصري؛ حيث أسهم في احتكار دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين، بعدما غابت عن الشياطين الحمر لمدة 7 سنوات؛ كما قاد الأهلي بثبات للحصول على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

ودافع الشناوي، الذي عاد إلى «التتش» في صيف 2016، عن ألوان الأهلي في 178 مباراة في مختلف البطولات، دخل مرماه 104 أهداف بينما أنقذ 103 فرص محققة؛ كما تألق بألوان المنتخب المصري في كأس العالم «روسيا 2018»، وحصل على جائزة رجل المباراة أمام أوروجواي، رغم هزيمة الفراعنة بهدف نظيف.

اقرأ أيضاً
أولى صفقات شتاء النصر.. أرقام مرعبة ترافق جوناثان رودريجيز إلى الرياض
<div class="paragraphs"><p>محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري</p></div>
اقرأ أيضاً
«النصر» يقترب من حارس أوروبي ويعرض راتبًا غير متوقع
<div class="paragraphs"><p>محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa