بالصور.. جوناثان رودريجيز في مران النصر

جوناثان رودريجيز في مران النصر

جوناثان رودريجيز في مران النصر

سجل الدولي الأوروجواياني جوناثان رودريجيز، مساء اليوم الخميس، الظهور الأول في مران فريق النصر، ليدشن مغامرة جديدة في المملكة العربية السعودية، بعدما انتقل رسميًا إلى العالمي في انتقالات الشتاء الجاري؛ لتدعيم الخط الأمامي، قادمًا من نادي كروز أزول المكسيكي.

ونشر فارس نجد، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، صور وصول هداف الدوري المكسيكي إلى مقر أصفر الرياض؛ حيث حرص رئيس النصر، مسلي آل معمر، على توثيق اللحظات الأولى لجوناثان رودريجيز في الرياض رفقة قميص العالمي.

وشارك جوناثان في مران الفريق الأصفر، تحت إمرة المدرب الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو؛ حيث حرص مكونات النادي على الترحيب بالوافد الجديد، فيما التقطت العدسات حوار باسم بين المهاجم الأوروجواياني والجناح البرازيلي المتألق أندرسون تاليسكا.

وخاض العالمي مرانًا قويًا استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام ضيفه الفيصلي، المقررة مساء السبت المقبل، على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، لحساب الجولة السابعة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وطبّق أنخيل روسو العديد من التمارين التكتيكية من أجل التعامل مع دفاعات الفيصلي، كما حرص على تبادل الكرة من لمستين فقط، وختم التدريبات بإجراء مناورة على ثلث الملعب، أوقفها في أكثر من مناسبة من أجل تصويب الأخطاء وتوجيه اللاعبين.

ودون ضجيج، نجح فارس نجد في حسم أولى صفقات انتقالات الشتاء الجاري، بعد الحصول رسميًا على توقيع الدولي الأوروجواياني في انتداب من العيار الثقيل، ليكمل القوة الضاربة لهجوم العالمي إلى جوار البرازيلي أندرسون تاليسكا والأرجنتيني بيتي مارتينيز، في انتظار عودة الأسد الكاميروني.

وأعلن أصفر الرياض، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، الأربعاء، إتمام التعاقد مع مهاجم بنفيكا البرتغالي السابق، في صفقة كلفت نادي العاصمة 6.5 ملايين يورو، إلى جانب مليوني دولار راتبًا سنويًا.

ولم تجد إدارة آل معمر صعوبة في إقناع رودريجيز، صاحب الـ28 عامًا، بالانتقال إلى الدوري السعودي بحثًا عن مغامرة جديدة في الرياض، بعدما أسالت لُعاب الأوروجواياني بعرض مغرٍ، من أجل تعويض رحيل حمدالله، الذي انتقل على نحو مفاجئ إلى الاتحاد في صفقة ما زالت تثير الكثير من الجدل في الكواليس.

ويمثل جوناثان، المُلقب بـ«الكابيسيتا»، إضافة قوية إلى هجوم العالمي، الذي استعاد الكثير من البريق مؤخرًا بفضل تألق البرازيلي تاليسكا، بعدما قاد ابن مدينة فلوريدا الأوروجويانية فريق كروز أزول لحصد لقب الدوري المكسيكي، في النسخة التي سيطر خلالها على لقب هداف المسابقة، وهو الأمر الذي فتح أبواب منتخب السيليستي أمام مهاجم النصر الجديد، إلى جوار الثنائي المخضرم لويس سواريز وإدينسون كافاني.

ودشن جوناثان مسيرته رفقة نادي بينارول، قبل أن يحزم الحقائب صوب القارة العجوز في صيف 2015 لينضم إلى صفوف فريق بنفيكا البرتغالي، في تجربة قصيرة لكنها لم تخل من الإنجازات، بعدما حصد الثنائية المحلية الدوري والكأس، ليشد الرحال بعدها إلى إسبانيا عبر بوابة ديبورتيفو لاكورونيا.

وفي يوليو 2016، عاد جوناثان مجددًا إلى القارة الأمريكية، لكن في طرفها الشمالي هذه المرة، بالانتقال إلى صفوف سانتوس لاجونا، ليتوهج مع ناديه الجديد، ويقوده لخطف لقب الدوري المكسيكي في عام 2018.

ونجح نادي كروز أزول في ضم المهاجم الأوروجواياني في يناير 2019، ليكمل مشوار التألق بالحصول على لقب الدوري المكسيكي 2021، والكأس 2019، إلى جانب كأس السوبر في مناسبتين 2019، 2021، مع حزمة من الجوائز الفردية، بالحصول على جائزة هداف الدوري، وأفضل مهاجم في المكسيك، والكرة الذهبية لأفضل لاعب في البلد القابع في جنوب أمريكا الشمالية.

وخاض جوناثان، الذي يُجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح والجناح الأيمن والأيسر، 109 مباريات بألوان كروز أزول، وقّع خلالها على 50 هدفًا، وقدّم 12 تمريرة حاسمة، كما دافع عن ألوان منتخب أوروجواي في 29 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa