بالفيديو.. الروح الرياضية ضحية المنافسة المشتعلة بكأس الأمم الإفريقية

بالفيديو.. الروح الرياضية ضحية المنافسة المشتعلة بكأس الأمم الإفريقية

اشتباك لاعبي غانا والجابون

جرت العادة على أن تنتهي مباريات كرة القدم بوجود فائز وخاسر، لكن في مباراة المنتخبين الغاني والجابوني التي أقيمت ضمن كأس الأمم الإفريقية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، كان الخاسر هذه المرة هو الروح الرياضية التي تلقت صفعة قوية أفسدت أجواء اللقاء في اللحظات الأخيرة.

وتشهد بطولة كأس الأمم الإفريقية منافسة ساخنة بين المنتخبات السمراء من أجل ضمان التأهل إلى الدوار الإقصائية، غير أن هذا التنافس يتحول أحيانًا إلى صراع تغيب عنه أبجديات الروح الرياضية التي ينبغي أن تحكم المنافسات الرياضية.

فخلال مباراة غانا والجابون، دفع منتخب «النجوم السوداء» ثمنًا باهظًا نتيجة تخلي نظيره الجابوني عن الروح الرياضية في المباراة التي جمعت الفريقين أمس بكأس الأمم الإفريقية، كما رد لاعبو غانا بطريقة أبعد ما تكون عن الروح الرياضية أيضا.

فقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، سقط لاعب غاني على الأرض مصابا، وتوقع زملاؤه أن يقوم لاعبو الجابون بإخراج الكرة لعلاج اللاعب المصاب، إلا أن الجابونيين رفضوا واستمروا في اللعب وتمكنوا من إحراز هدف التعادل، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة.

وأثار هذا التصرف حفيظة لاعبي غانا الذين اشتبكوا بالأيدي مع منافسيهم في مشهد مؤسف، حتى إن الأمر تتطور إلى قيام الغاني تيتيه بتوجيه لكمة قوية إلى وجه لاعب جابوني أسقطته أرضًا، ما دفع الحكم إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه، كما أنه من المتوقع أن يتعرض اللاعب الغاني المطرود إلى عقوبات إضافية.

وكان منتخب غانا قد تقدم بهدف في الدقيقة 18، قبل أن يتمكن جيم ألفينا من تسجيل هدف التعادل للجابون في الدقيقة 88.

وقد تسبب هذا التعادل في تأزم موقف منتخب غانا في مجموعتها بكأس الأمم الإفريقية، حيث سبق للفريق أن خسر مباراته الأولى أمام منتخب المغرب بهدف دون رد، فيما اقترب منتخب الجابون من حسم تأهله بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط حيث سبق الفوز على جزر القمر بهدف نظيف.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa