بالفيديو.. ناقد رياضي يهاجم النصر بسبب «صفقة كنو»

لاعب الهلال محمد كنو

بالفيديو.. ناقد رياضي يهاجم النصر بسبب «صفقة كنو»

أكد الناقد الرياضي عبدالعزيز الزلال، اليوم الجمعة، أن إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، تُشكر على القتال حتى الرمق الأخير من أجل الاحتفاظ بمتوسط ميدان الفريق محمد كنو، معربًا عن استغرابه الشديد من تكتم النصر على صفقة بحجم الدولي السعودي، على الرغم من أنها جرت في وقت قانوني بعد دخول اللاعب الفترة الحرة.

وأوضح الزلال، في تصريحات عبر برنامج «إم بي سي في أسبوع» على قناة «MBC»: «في البداية؛ هذا مجهود يذكر فيشكر من إدارة فهد بن نافل، بالتحرك من أجل الحفاظ على مكتسبات الهلال بالتوقيع مع اللاعبين المحليين المميزين، والذي يمثل سر تفوق وزعامة أزرق الرياض في العقد الأخير في الكرة السعودية».

وأضاف الناقد الرياضي: «نجح الهلال بالفعل في تأمين بقاء القائد سلمان الفرج، وسالم الدوسري، وياسر الشهراني، وآخرهم متوسط الميدان محمد كنو، بعدما تم الإعلان البارحة عن تمديد عقده حتى صيف 2025».

وتابع الزلال: «الهلال نجح في الحصول على توقيع كنو، وأعلن ذلك بشكل مباشر وسريع، بينما في المقابل أصدر نادي النصر بيانًا، بالتعاقد مع متوسط ميدان الجار الأزرق، وبينهما هناك الكثير من التفاصيل في الدهاليز لا يطلع عليها أحد، وهي التي ستفتح أبواب السجال في قادم الأيام».

وأعرب الناقد الرياضي عن استغرابه الشديد من حصول النصر على توقيع لاعب بحجم محمد كنو، بينما تتناثر أحاديث غير رسمية عن إبرام التعاقد خاصة عبر منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تعلن رسميًا عن تلك الصفقة المدوية.

وأكمل الزلال: «ماذا كانت تنتظر إدارة النصر للكشف عن التعاقد مع محمد كنو، خاصة أن الأمر تم بشكل قانوني في الفترة الحرة، وأعتقد أن هناك الكثير من التفاصيل الناقصة حيال هذا الأمر، وهي خفية على الجميع حتى الآن، ولكن وفقًا للمعطيات الحالية التي تطفو على السطح فإن تمديد عقد الهلال مع لاعبه هو الموقف الأكثر قوة؛ حتى إشعار آخر».

وأعلنت إدارة أزرق الرياض، برئاسة فهد بن نافل، مساء أمس الخميس، عن تمديد عقد محمد كنو حتى صيف 2025، وذلك بالتزامن مع التتويج بلقب كأس السوبر، ليكسر الجار اللدود النصر، حاجز الصمت، كاشفًا عن الحصول على توقيع الدولي السعودي في صفقة انتقال حر.

وكانت إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، أكدت في بيان رسمي عبر حساب النادي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صباح اليوم الجمعة: «أنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إعلان نادي الهلال توقيع عقد مع اللاعب محمد إبراهيم كنو».

وأضاف: «أرسل النصر إشعارًا إلى الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية»، في إشارة إلى توقيع كنو على عقود رسمية مع ناديين في نفس التوقيت.

ولفت إلى أن أصفر الرياض قد وقع عقدًا احترافيًا رسميًا من محمد كنو، بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي مع ناديه «الفترة الحرة»، وتم رفع نسخة من العقد في ذلك الحين إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي.

وهدّد فارس نجد في ختام البيان الحاسم بالتصعيد ضد الثنائي؛ الهلال وكنو، مؤكدًا أنه «يترتب على فسخ العقد، إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة، دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال».

وينتهي عقد متوسط ميدان الزعيم البالغ من العمر 27 عامًا مع الهلال، في يونيو 2022؛ ليدخل رسميًا الفترة الحرة والتي تمثل الأشهر الستة الأخيرة من عقده، مطلع يناير الجاري، وهو ما يمنحه حق التفاوض والتعاقد مع أي نادٍ والانتقال إليه مجانًا دون الحاجة إلى موافقة أزرق الرياض.

ويمثل كنو أحد عناصر التألق في صفوف الزعيم منذ انتقل إلى نادي العاصمة في صيف 2017 قادمًا من فريق الاتفاق؛ حيث دافع عن شعار الهلال في 146 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقَّع خلالها على 9 أهداف، وقدَّم 12 تمريرة حاسمة، وتُوِّج مع الفريق بـ7 ألقاب.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa