بطل السوبر في ورّطة.. النصر يهدّد الهلال بعد تجديد عقد محمد كنو

بطل السوبر في ورّطة.. النصر يهدّد الهلال بعد تجديد عقد محمد كنو

بطل السوبر في ورّطة.. النصر يهدّد الهلال بعد تجديد عقد محمد كنو

دخلت أزمة متوسط ميدان الهلال محمد كنو منعطفًا جديدًا ربما يُفسد أجواء احتفالات الزعيم بخطف لقب كأس السوبر من بين أنياب الفيصلي، بعد ملحمة درامية حسمها بطل الدوري عبر ركلات الترجيح، وذلك بعدما دخل النصر لأول مرة على خط الأزمة رسميًا، مهددًا بالتصعيد ضد إعلان أزرق الرياض عن تمديد عقد الدولي السعودي حتى 2025.

ولم تترك إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، الوقت يمضى دون تدخل حاسم لحفظ حقها في متوسط ميدان الهلال، بعدما حذَّرت الجار اللدود من التبعات القانونية لتلك الخطوة، كاشفة عن الحصول رسميًا على توقيع محمد كنو، بعد ساعات من دخول الفترة الحرة.

كنو في ورطة

وأوضح العالمي، في بيان رسمي عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الجمعة: «توضح إدارة النصر أنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إعلان نادي الهل توقيع عقد مع اللاعب محمد إبراهيم كنو».

وأضاف البيان: «أرسل النصر إشعارًا إلى الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية»، في إشارة إلى توقيع كنو على عقود رسمية مع ناديين في نفس التوقيت.

واعترف العالمي: «وكان النصر قد وقع عقدًا احترافيًا رسميًا من محمد كنو، بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي مع ناديه "الفترة الحرة"، وتم رفع نسخة من العقد في ذلك الحين إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي».

النصر يقرر التصعيد

وهدّد فارس نجد في ختام البيان الحاسم بالتصعيد ضد الثنائي؛ الهلال وكنو، مؤكدًا أنه «يترتب على فسخ العقد، إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة، دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال».

وكان الهلال ضاعف نشوة الفوز بكأس السوبر السعودي، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، بإعلان تجديد عقد محمد كنو، مكتفيًا بنشر صورة، صاحب الـ27 عامًا، عبر حسابه الرسمي على «تويتر» توثق بقاء متوسط الميدان المتألق حتى 2025، مع التعقيب: «كنو هلالي أول وتالي».

وينتهي عقد متوسط ميدان الزعيم البالغ من العمر 27 عامًا مع الهلال، في يونيو 2022؛ ليدخل رسميًا الفترة الحرة والتي تمثل الأشهر الستة الأخيرة من عقده، مطلع يناير الجاري، وهو ما يمنحه حق التفاوض والتعاقد مع أي نادٍ والانتقال إليه مجانًا دون الحاجة إلى موافقة أزرق الرياض.

مفاوضات متعثرة وحسم نصراوي

واستثمر النصر رفض كنو، في وقت سابق، عرض الهلال من أجل تجديد التعاقد لمدة 3 مواسم مقابل راتب سنوي يبلغ 7 ملايين ريال، بعدما تمسك متوسط ميدان الأخضر الحصول أولًا على المستحقات المتأخرة التي تُقدر بنحو 7 ملايين ريال، قبل التفاوض بشأن العقد الجديد، ليدخل بقوة وحسم على خط الصفقة.

وتمكنت إدارة مسلي آل معمر، من حسم التعاقد مع كنو، لتظفر بصفقة من العيار الثقيل من بين أنياب الجار اللدود الهلال، بعقد يمتد لثلاث سنوات، قبل أن تُقرر إرجاء الإعلان رسميًا عن الصفقة إلى ما بعد مشاركة متوسط ميدان الزعيم في مباراة كأس السوبر السعودي.

ويمثل كنو أحد عناصر التألق في صفوف الزعيم منذ انتقل إلى نادي العاصمة في صيف 2017 قادمًا من فريق الاتفاق؛ حيث دافع عن شعار الهلال في 146 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقَّع خلالها على 9 أهداف، وقدَّم 12 تمريرة حاسمة، وتُوِّج مع الفريق بـ7 ألقاب.

ويمثل السوبر السعودي أحدث ألقاب محمد كنو مع فريق الهلال قبل الأزمة التي لن تمر مرور الكرام في الساعاتت القادمة، بعدما قاد حامل لقب دوري المحترفين للتغلب على نظيره الفيصلي، بطل كأس خادم الحرمين، عبر ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa