خطوة حاسمة تُقرّب ديوكوفيتش من «أستراليا المفتوحة»

ديوكوفيتش

ديوكوفيتش

بعد كثير من اللغط الذي سبق الموعد الكبير، قامت اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الخميس، بسحب قرعة أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، بعد تأخر قصير في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم.

وجرت مراسم قرعة البطولة الكبرى بعد 75 دقيقة من الموعد الذي كان مقررًا لها؛ حيث أعلن المنظمون في البداية عن اقتراح التأجيل حتى إشعار آخر، لكن تقرر خلال دقائق أن تُسحب بالفعل، لتضم ديوكوفيتش، الذي يقبع تحت حصار الإقامة الجبرية في أستراليا.

وأوقعت القرعة نوفاك ديوكوفيتش، المتوج بلقب أستراليا المفتوحة تسع مرات، في مواجهة مواطنه ميومير كيكمانوفيتش، فيما جاء النجم الإسباني رافاييل نادال، في النصف الأول نفسه؛ وهو ما يعني أنه قد يواجه الصربي في الدور قبل النهائي في حالة تأهلهما.

ووجد النجم الألماني ألكسندر زفيريف في النصف الأول، بينما ضم النصف الثاني، الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني للبطولة والمتوج بلقب أمريكا المفتوحة «فلاشينج ميدوز»، وكذلك اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

ويلتقي البريطاني آندي موراي، العائد إلى منافسات أستراليا المفتوحة بعد غياب طويل، نيكولوز باسيلاشفيلي، المصنف الـ21 للبطولة، والذي خسر أمام النجم البريطاني، أمس الأربعاء، في الدور الثاني من بطولة سيدني.

وجاءت القرعة صعبة بالنسبة للثنائي البريطاني كاميرون نوري ودان إيفانز؛ حيث يلتقي المصنف الـ12 للبطولة، مع الأمريكي الشاب سيبستيان كوردا، فيما يترقب الثاني مهمة شاقة أمام البلجيكي ديفيد جوفان.

وسحبت قرعة منافسات فئة السيدات في البطولة أولًا، والتي أسفرت عن صدام مبكر من العيار الثقيل، بعدما أوقعت البريطانية إيما رادوكانو، المصنفة الـ17 للبطولة في مواجهة الأمريكية سلون ستيفنز، الفائزة من قبل بلقب أمريكا المفتوحة، أما النجمة اليابانية نعومي أوساكا، حاملة اللقب، فقد أوقعتها القرعة في مواجهة الكولومبية الشابة كاميلا أوزوريو.

وستكون المباراة هي الأولى لرادوكانو في بطولات جراند سلام منذ تتويجها بلقب أمريكا المفتوحة في الموسم الماضي، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، فيما تراجعت ستيفنز، التي تزوجت مؤخرًا من لاعب كرة القدم الأمريكي جوزي ألتيدور، إلى المركز الـ68 في التصنيف العالمي، لكنها تشكل منافسة قوية عندما تظهر بمستواها، وقد سبق لها الوصول إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا قبل تسعة أعوام.

ولا تزال مشاركة ديوكوفيتش في البطولة تتوقف على قرار وزير الهجرة الأسترالي، أليكس هوك، بشأن بقاء النجم الصربي في أستراليا من عدمه، والذي من المتوقع أن يتخذه اليوم الخميس، على خلفية أزمة تجاهل المصنف الأول عالميًا لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد

وحال السماح لديوكوفيتش بالبقاء في أستراليا والمشاركة في أستراليا المفتوحة، سيتنافس على اللقب رقم 21 له في بطولات جراند سلام؛ حيث حصد 20 لقبًا في البطولات الكبرى حتى الآن متساويًا في ذلك مع السويسري روجيه فيدرر والإسباني نادال.

اقرأ أيضاً
قاض أسترالي يأمر بالإفراج عن ديوكوفيتش
<div class="paragraphs"><p><strong>ديوكوفيتش</strong></p></div>
اقرأ أيضاً
في انتظار قرار «هوك».. «وثيقة» تؤجل فك حصار ديوكوفيتش في أستراليا
<div class="paragraphs"><p><strong>ديوكوفيتش</strong></p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa