رالي داكار في المنعطف الأخيرة.. والراجحي يطارد إنجازًا تاريخيًّا

يزيد الراجحي يطارد إنجازًا تاريخيًا في رالي داكار

يزيد الراجحي يطارد إنجازًا تاريخيًا في رالي داكار

يُسدل الستار على منافسات رالي داكار السعودية 2022، مساء غدٍ الجمعة، وذلك حينما تقام المرحلة الثانية عشرة والأخيرة من السباق الذي انطلق في الثاني من يناير الجاري، والتي تبدأ من محافظة بيشة حتى جدة، بمسافة إجمالية تبلغ 680 كيلومترًا، منها 164 كيلومترًا للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

ويطارد البطل السعودي يزيد الراجحي، أحد أيقونات رياضة المحركات، إنجازًا تاريخيًا في الرالي الأكثر إثارة في العالم، بعدما وصل إلى المحطة الختامية على مضمار داكار في المركز الثالث، خلف الثنائي المخضرم، القطري ناصر العطية، حامل اللقب في ثلاث مناسبات سابقة، والفرنسي سيبستيان لوب، بطل العالم في الراليات 9 مرات.

ومن المقرر، أن يتوافد المشاركون بعد انتهاء مرحلة الغد، بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا إلى منصة رالي داكار في حلبة كورنيش جدة، والتي ستحتضن سلسلة من الفعاليات، قبل أن يتم تتويج الفائزين بالفئات الستة للرالي عند السابعة مساءً.

وكانت الجولة الحادية عشرة اختتمت منافساتها على كثير من الإثارة ودون تغيرات تذكر على مثلث صدارة الترتيب العام، اليوم الخميس، في مرحلة دائرية بمحافظة بيشة لمسافة 501 كيلو متر، منها 346 كيلومترًا للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وحسم الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق «أودي»، هذه المرحلة لفئة السيارات باحتلال المركز الأول، متقدمًا على الأرجنتيني لوسيو ألفاريز سائق «أوفر درايف» الذي حصد المرتبة الثانية، فيما جاء السويدي ماتياس إكستروم سائق «أودي» في المركز الثالث.

وبنهاية مرحلة اليوم، وقبل الحسم بمرحلةٍ واحدة، واصل القطري ناصر العطية سائق فريق «تويوتا» تصدر الترتيب العام لفئة السيارات، بالرغم من وصوله سابعًا في هذه المرحلة، وبفارق 33 دقيقة عن الفرنسي سيباستيان لويب، سائق فريق «بي آر إكس» صاحب المرتبة الثانية، والذي تلقى عقوبة زمنية بخمس دقائق نظرًا للسرعة الزائدة، فيما تمسّك السعودي يزيد الراجحي سائق «أوفر درايف» بالمركز الثالث؛ حيث أنهى هذه المرحلة في المرتبة الثالثة عشرة.

وفي فئة الدراجات النارية، تمكّن الأرجنتيني كيفين بينافيدس دراج «ريد بول كيه تي إم» من الحصول على صدارة هذه الفئة، بالرغم من انسحابه في جولة أمس العاشرة، فيما وصل البريطاني سام سندرلاند في المركز الثاني، بينما جاء البرتغالي خواكيم رودريجيز دراج فريق «هيرو» في المركز الثالث.

وخطف البرازيلي مارسيلو ميديروس المركز الأول في فئة الدراجات الرباعية «كوادز»، أما البولندي كميل فيشنيفسكي درّاج فريق «أورلين» فقد حصل على المركز الثاني، وكانت المرتبة الثالثة من نصيب الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي 3»، حقّق الأمريكي سيث كوينتيرو سائق «ريد بول أوفرود» المركز الأول في هذه المرحلة، مدونًا بذلك رقما قياسيًٌا جديدًا، والمتمثل في تسجيله أكبر عدد من الانتصارات في المراحل الخاصة في نسخة واحدة من الرالي، فيما دون السويدي سيباستيان إريكسون سائق فريق «ساوث ريسينج» اسمه في المركز الثاني، أما التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو فقد نال المركز الثالث في هذه الجولة.

وفي فئة الشاحنات، نجح الروسي إدوارد نقولاييف سائق فريق «كاماز»، في إنهاء هذه الجولة متصدرًا للترتيب، وجاء خلفه زميله في الفريق أندري كارجينوف، فيما حلّ مواطنهما دميتري سوتنيكوف في المركز الثالث.

واستطاع البولندي ماريك جوتشال، الفوز بهذه الجولة في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي 4»، فيما جاء مطارده الإسباني جيرارد فاريس في المركز الثاني، أما الليتواني روكاس باسيوشكا فقد حلَّ ثالثًا في الترتيب.

اقرأ أيضاً
شاين لاوري وتايريل هاتون يستعدان للمشاركة في بطولة السعودية الدولية 2022
<div class="paragraphs"><p><strong>يزيد الراجحي يطارد إنجازًا تاريخيًا في رالي داكار</strong></p></div>
اقرأ أيضاً
رالي داكار.. يزيد الراجحي يحافظ على المركز الثالث ويقترب من إنجاز تاريخي
<div class="paragraphs"><p><strong>يزيد الراجحي يطارد إنجازًا تاريخيًا في رالي داكار</strong></p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa