«اليانصيب» تُنهي أزمة الجماهير في حفل افتتاح وختام طوكيو 2020

«اليانصيب» تُنهي أزمة الجماهير في حفل افتتاح وختام طوكيو 2020

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، اليوم الأربعاء، أنها ستجري عملية يانصيب لحاملي التذاكر من أجل اختيار المشجعين لحضور حفل افتتاح الحدث الرياضي الأهم في العالم، وكذلك الأمر في الختام، وبعض منافسات ألعاب القوى وسبع رياضات أخرى.

وكشف منظمو طوكيو 2020، أمس الأول الإثنين، عن نيتهم في إجراء عملية اليانصيب، حيث إنه جرى بيع تذاكر تفوق عدد المشجعين المسموح لعم بحضور المنافسات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتقرر تحديد الحضور الجماهيري بنصف سعة المدرجات، بحيث أيضًا لا يتجاوز عشرة آلاف مشجع، كما سيجرى تقليص عدد التذاكر التي تؤهل حامليها للحضور، بفارق 910 ألف تذكرة، ليصل العدد إلى 2.72 مليون تذكرة، وفقًا لوكالة أنباء «كيودو» اليابانية.

وشددت اللجنة المنظمة على أن نتائج اليانصيب سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي لبيع التذاكر، في السادس من يوليو المقبل، وذلك قبل أقل من ثلاثة أسابيع من حفل افتتاح الدورة الأولمبية.

وكانت الألعاب الأولمبية قد تأجلت لمدة عام كامل بسبب الأزمة الصحية العالمية، حيث من المنتظر أن يُرفع الستار عن الحدث الرياضي الكبير خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس، مع منع المتفرجين الأجانب.

وأعلنت السلطات اليابانية رفع حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو، مع بقاء بعض القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، وذلك وفقًا لما قررته حكومة رئيس الوزراء، يوشيهيدي سوجا، قبل أكثر من شهر من بداية الأولمبياد.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa