على طريقة «بوسمان».. خبير لوائح يكشف «قانونية» بند الشباب ضد بلعمري

مع اقتراب الجزائري من الأهلي
على طريقة «بوسمان».. خبير لوائح يكشف «قانونية» بند الشباب ضد بلعمري

كشف أحمد الأمير خبير لوائح كرة القدم، حقيقة التكهنات التي أُثيرت مؤخرًا بشأن إمكانية وقوف نادي الشباب عائقًا أمام انتقال الدولي الجزائري جمال بلعمري مدافع ليون الفرنسي، إلى صفوف الأهلي، في انتقالات الشتاء الجاري.

وأكد الأمير، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن الأهلي يمتلك الحق في الحصول على خدمات المدافع الجزائري لتدعيم الخط الخلفي، دون النظر إلى حقيقة وجود بند سابق في عقد فك الارتباط مع أبيض الرياض.

وفنَّد خبير اللوائح ضرورة موافقة الشباب على صفقة بلعمري، موضحًا: «بعد قضية بوسمان، تم منع تقييد حرية انتقال اللاعبين، بعد انتهاء عقودهم أو إنهائها. للأسف، أي بند يخالف ذلك، فهو غير مُفعَّل قانونيًّا ولا يُعتَدُّ به».

وكان الأمير أشار في وقت سابق إلى أنه من الناحية القانونية، يبقى الأهلي متضامنًا مع الجزائري في دفع أي مبلغ يُوجبه «فيفا» ضد بلعمري، إذا رفع الشباب قضية ضده، ولكن «قانونيًّا، لا يوجد ما يمنع الراقي من التوقيع مع جمال».

يأتي ذلك على خلفية تصريحات خالد البلطان رئيس مجلس إدارة الشباب، الذي شدد على أن بلعمري لن يستطيع اللعب مع الأهلي إلا بموافقة الليوث، وأن على الراقي أن يدفع مبلغًا كبيرًا إذا أراد مدافع ليون.

وأضاف البلطان: «بيننا وبين بلعمري اتفاقية موثقة في اتحاد كرة القدم والاتحاد الدولي (فيفا)؛ أنه إذا أراد اللعب لأي نادٍ في دوري المحترفين، فعليه أن يدفع مبلغًا ماليًّا يحدَّد عند رغبته في العودة إلى الملاعب السعودية.. ورئيس الأهلي اتصل بي وأخبرته بذلك».

ويرتبط الدولي الجزائري مع ليون بعقد يمتد حتى 30 يونيو المقبل، بعدما انضم إلى الفريق الفرنسي الصيف الماضي قادمًا من الشباب، إلا أن خروج قائد الليوث السابق من حسابات المدرب رودي جارسيا، دفعه إلى التفكير في الرحيل سريعًا.

ورحل بلعمري صاحب الـ31 عامًا، عن صفوف أبيض الرياض في بداية الموسم الحالي، ليظهر بقميص ليون في 3 مباريات فقط لحساب جميع المنافسات، بمجموع 49 دقيقة، بعدما فشل في إقناع جارسيا بحجز مقعد في التشكيل الأساسي.

ولعب الدولي الجزائري، الذي انتقل إلى الشباب في صيف 2016 قادمًا من وفاق سطيف؛ بألوان الليوث في 73 مباراة بمختلف البطولات، وقَّع خلالها على هدف وحيد، وصنع تمريرتين حاسمتين، كما كان حاضرًا مع منتخب الخضر في 16 مباراة، وساهم في تتويج الجزائر بلقب أمم إفريقيا 2019.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa