زيدان «المتوهج» يحقق رقمًا لافتًا مع الريال في الليجا

مع اقتراب الفرنسي من استعادة اللقب المفقود..
زيدان «المتوهج» يحقق رقمًا لافتًا مع الريال في الليجا

حقق الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، رقمًا لافتًا بين جدران النادي الملكي، بعدما بات ثالث أكثر مدرب يقود الميرنجي في الدوري الإسباني، في مباراة أبيض العاصمة أمام الجار خيتافي، مساء أمس الخميس.

وحملت موقعة خيتافي بين طياتها الكثير للمدرب الفرنسي؛ حيث لم تتوقف حدود المكاسب عند انتزاع ثلاث نقاط ثمينة وسعت الفارق أمام حامل اللقب برشلونة إلى 4 نقاط، قبل خمس جولات من عمر الليجا، بل منحت «زيزو» الوصول إلى المباراة  رقم 140 مباراة، في تاريخ الريال.

وتجاوز زيدان رقم المدرب ليو بينهاكر برصيد 139 مباراة، وبات على بُعد 13 مباراة فقط من المدير الفني التاريخي فيسنتي ديل بوسكي، إلا أن صائد ألقاب الريال ميجل مونيوز يبقى خارج السرد بحصاد بلغ 424 مباراة، على مدار تاريخ الملكي.

وحط زيزو الرجال في سنتياجو برنابيو، في 4 يناير 2016، وحتى الآن، قاد الفريق في ولايتين، تخللتهما مرحلة توقف من أغسطس 2018 وحتى 11 مارس 2019؛ ليحقق مع الملكي لقب الليجا في موسم 2016-2017، ويسجل 94 انتصارًا و28 تعادلًا وخسر 17 مباراة.

وكان الفرنسي، حقق رقمًا قياسيًا، في 18 يونيو الماضي، بعدما أصبح ثاني أكثر مدرب تحقيقًا للانتصارات مع ريال مدريد في كل المسابقات بحصاد بلغ 36 فوزًا في 206 مباريات، خلف مونيوز الذي فاز في 357 مباراة.

وبلغ زيدان قمة التوهج على مقعد مدرب الريال، بعدما قاد الفريق الإسباني بالإضافة إلى لقب الليجا، لاحتكار دوري الأبطال ثلاث مرات تواليًا، كما توج بمونديال الأندية مرتين، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين.

وكان المدافع المخضرم سيرخيو راموس، ارتدى عباءة البطولة مجددًا، وأنقذ فريقه ريال مدريد من كمين ضيفه خيتافي، وسجل له هدف الفوز الثمين دون رد، لحساب المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى استاد «ألفريدو دي ستيفانو»، انتهى الشوط الأول من المباراة بتعادل الريال وخيتافي سلبيًّا، بعدما شكّل الضيوف بعض الإزعاج لدفاع الفريق الملكي في فترات عديدة من هذا الشوط، وإن لم يشكل خطورة حقيقية على المرمى.

ورفع راموس رصيده إلى تسعة أهداف مع الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم، ولا يتفوق عليه في قائمة هدافي الريال بالدوري هذا الموسم، سوى زميله المهاجم كريم بنزيمة الذي سجل 17 هدفًا حتى الآن.

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة، موسعًا الفارق مع برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط، والفوز هو السادس على التوالي لرجال زيدان في ست مباريات خاضها الفريق بالدوري الإسباني، منذ استئناف فعاليات الموسم الحالي في يونيو الماضي بعد فترة توقف لثلاثة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa