بالأرقام.. «رالي داكار 2020» الأضخم من حيث التغطية الإعلامية

متفوقًا باكتساح على مسابقة العام الماضي
بالأرقام.. «رالي داكار 2020» الأضخم من حيث التغطية الإعلامية
تم النشر في

انتهت فعاليات رالي داكار 2020 الذي أقيم في السعودية؛ حيث نجح نجاحًا مبهرًا؛ وذلك على الناحيتين التنظيمية والإعلامية؛ إذ تفاعل معه الملايين حول العالم من خلال الموقع الرسمي للبطولة أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

ونشر الحساب الرسمي لـ«رالي داكار» إحصائية إعلامية تبرز التفاعل الضخم مع السباق الذي لفت أنظار العالم أجمع.

وأوضحت الإحصائيات أن السباق أذيع على أجهزة التلفزيون لمدة 1200 ساعة على 70 قناة مختلفة في 190 دولة؛ وذلك لمدة 12 ساعة يوميًّا.

وأشارت إلى 12.2 مليون زائر على الموقع الرسمي للبطولة؛ حيث تفوق على رالي داكار للعام الماضي بنسبة 8.3%.

وحصدت مقاطع الفيديو الخاصة بـ«رالي داكار» على مواقع «يوتيوب وفيسبوك وتويتر» 47.4 مليون مشاهدة، بنسبة تفوقت على مسابقة العام الماضي بنحو 24%.

واستكمالًا للتفوق على مسابقة العام الماضي، نجحت مقاطع فيديو على موقعي «فيسبوك وإنستجرام» في حصد 39 مليون مشاهدة، بنسبة تزيد عن رالي داكار 2019 بنسبة 98%.

وتفاعل 4 ملايين متابع مع الصفحات الرسمية للمسابقة بواقع (2.2 مليون على فيسبوك، و992 ألفًا على إنستجرام، و462 ألفًا على تويتر، و287 ألفًا على يوتيوب).

أما التطبيق الخاص بالمسابقة على أجهزة التليفونات الذكية، فهناك 300 ألف مستخدم نشط، بالإضافة إلى أكثر من 5.6 مليون زائر على فعاليات السباق المباشرة، بنسبة تفوق 10% على رالي داكار 2019.

اقرأ أيضًا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa