35 لاعبًا خارج الخدمة.. متوسط ميدان النصر أحدث ضحايا مذبحة فيتوريا

اقترب من الانتقال إلى الاتحاد مجانًا
35 لاعبًا خارج الخدمة.. متوسط ميدان النصر أحدث ضحايا مذبحة فيتوريا

واصل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لفريق النصر، إعادة ترتيب البيت الأصفر من الداخل، والتخلص من الأحمال الزائدة في صفوف الفريق، في مذبحة من المرتقب أن تَطال العديد من الأسماء الرنانة في صفوف العالمي.

وأعلن فارس نجد، اليوم الثلاثاء، فك الارتباط مع متوسط الميدان المخضرم عبد العزيز الجبرين، إثر توقيع مخالصة مالية بالتراضي بعد خروج صاحب الـ30 عامًا، من حسابات المدرب البرتغالي في الموسم الجديد.

وعجز الجبرين عن إقناع فيتوريا بحجز مقعد على رقعة أصفر الرياض، في ظل التدعيمات الكبيرة التي أبرمها النصر في انتقالات الصيف الجاري، ليطالب بالحصول على المخالصة المالية بحثًا عن مشاركة أساسية خارج العالمي، خاصة مع اقتراب المشوار من خط النهاية.

ولم يحدد متوسط ميدان النصر الخطوة المقبلة، في ظل دراسة أكثر من عرض في الساعات القليلة الماضية، في الوقت الذي تُشير تقارير صحفية، إلى اقتراب الجبرين من الانتقال إلى صفوف الاتحاد، في صفقة انتقال حر، ليلحق بالمدافع المخضرم عمر هوساوي.

ودافع الجبرين، الذي انتقال إلى صفوف العالمي في صيف 2014 قادمًا من الرائد، عن ألوان أصفر الرياض في 96 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقع خلالها على هدفين، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ويبدو أن المشهد لن يتوقف عند حدود رحيل الجبرين ومن قبل هوساوي، قبيل أيام من غلق باب ميركاتو الصيف؛ حيث تستهدف إدارة النصر الاستغناء عن 20 لاعبًا دفعة واحدة، ما بين البيع النهائي والإعارة. 

وكان مصدر داخل جدران العالمي، كشف في تصريحات لـ«كووورة»، أن قائمة فيتوريا الأولية للتخلص من العديد من الأسماء تم تنفيذها بشكل كامل؛ حيث تم إعارة العديد من اللاعبين للأندية في دوري المحترفين والدرجة الأولى.

وختم المصدر إلى أن فيتوريا قدم قائمة أخرى تشمل نحو 10 لاعبين آخرين، فيما من المتوقع أن يصل إجمالي اللاعبين الذين سيتخلى عنهم النصر 35 لاعبًا خلال الفترة الحالية، قبل نهاية ميركاتو الصيف.

وكان النصر، فتح الباب أمام رحيل بيتروس، وجوليانو في ظل توافر البديل الأجنبي المميز، كما يبدو أحمد موسى أيضًا قريبًا من فض الشراكة صوب الاتحاد، فيما شد صالح آل عباس وراكان الشملان ونايف الماس، الرحال صوب خميس مشيط، في ظل صعوبة حجز الثنائي مقعدًا في تشكيل فيتوريا، وانتقل الحارس الواعد صالح الوحيمد، إلى العين لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، ورحل الحارس الآخر عبدالله العويشر إلى الوحدة.

وأعلن النصر الاستغناء رسميًّا عن قائد الفريق عمر هوساوي، من خلال توقيع مخالصة نهائية بين الطرفين، كما منح فهد الجميعة صانع الألعاب الواعد، فرصة الاحتكاك بين صفوف أبها لمدة موسم رياضي واحد، على غرار لاعب الوسط سعود بن زيدان، الذي انتقل إلى زعيم الجنوب بالطريقة ذاتها.

واستهل النصر الموسم الكروي الجديد بأسوأ طريقة ممكنة بعدما سقط في فخ الهزيمة على يد الفتح بهدف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa