أنمار الحائلي يفجر مفاجأة بشأن مشاركة الاتحاد في «الآسيوية»

أنمار الحائلي يفجر مفاجأة بشأن مشاركة الاتحاد في «الآسيوية»

كشف أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، اليوم الخميس، عن آخر تطورات موقف النمور من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في ظل أزمة الحصول على الرخصة الآسيوية بسبب المستحقات المتأخرة على العميد.

وأوضح فيصل الملوقي، مراسل قناة «SSC Sport» الرياضية، قبيل مباراة الاتحاد أمام مضيفه الحزم والتي انتهت بفوز النمور بهدف دون رد، أن الحائلي أكد أن النادي الغربي استوفى جميع مستندات الحصول على الرخصة الآسيوية، وذلك بعدما سدد جميع الالتزامات المالية المتراكمة.

وأضاف الحائلي أن الاتحاد الذي قدم استئنافًا إلى لجنة تراخيص الأندية ضد قرار الحرمان من الرخصة الآسيوية والذي يمنع الفريق من المشاركة في دوري الأبطال، يترقب الموافقة الرسمية على منح العميد صك المشاركة في المسابقة القارية.

وكانت إدارة نادي الاتحاد تحركت بخطوات متسارعة على مدار الأيام القليلة الماضية من أجل استيفاء أوراق الحصول على الرخصة الآسيوية، بعدما استفادت من مكآفات وصافة بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، التي بلغت 9 ملايين ريال للوفاء بالعديد من الالتزامات المتأخرة على النادي، وحالت دون الحصول على وثيقة المشاركة الآسيوية.

وقررت لجنة التراخيص، في وقت سابق، منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية فقط، هي؛ الهلال، الفيصلي، الشباب، التعاون، الإتفاق، الفتح، ضمك، نظرًا لاستفائهم المعايير الإلزامية، سواء كانت رياضية أو بنية تحتية وإدارة وقانونية ومالية، كما نصت عليها اللائحة.

ورفضت اللجنة منح الرخصة لعدة أندية؛ يأتي في مقدمتها الاتحاد، الذي سيمنع من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بسبب هذا القرار، إلى جانل أندية النصر وأهلي جدة والرائد والباطن وأبها والقادسية والوحدة والعين، ومنحت الحق للأندية التسعة التقدم باستئناف ضد القرارات أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين خلال يومين.

وانتزع النمور بطاقة العودة إلى دوري الأبطال بعد غياب طويل، عبر خوض غمار الدوري التمهيدي للمسابقة الأغلى في القارة الصفراء، بعد إنهاء الموسم الفائت من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في المركز الثالث برصيد 56 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف الهلال حامل اللقب.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa