الشرطة الإنجليزية تصدر توضيحًا بشأن العنصرية ضد صلاح

طالبت بالإبلاغ عن أي سلوك غير ملائم..
الشرطة الإنجليزية تصدر توضيحًا بشأن العنصرية ضد صلاح

أصدرت الشرطة الإنجليزية، توضيحًا فيما يخص الهتافات العنصرية التي وجهت من جماهير وست هام ضد الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الاثنين الماضي.

وقالت شرطة العاصمة الإنجليزية، في تصريح نقلته «ESPN» اليوم الأربعاء: «لقد وصلت إلينا لقطات مصوّرة تبدو عنصرية تجاه لاعب في مباراة وست هام ضد ليفربول على استاد لندن يوم الاثنين».

وأضافت الشرطة، أنه لم يتم إلقاء القبض على أي شخص، وما زال الاستعلام عن الأمر مستمر، مُطالبة أي شاهد عيان على سلوك غير ملائم خلال أي مباراة بإبلاغ الأمن أو الشرطة.

وكشفت صحيفة «ذا صن» أن «صلاح»تعرض لهتافات عنصرية من أحد جماهير وست هام، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين الاثنين الماضي، في منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الإنجليزي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبحسب مقطع الفيديو المنسوب لصحيفة ذا صن، فخلال تسديد صلاح لأحد الركلات الركنية أطلق مشجع لوست هام يونايتد بعض الهتافات العنصرية ضد صلاح لكونه مسلمًا.

ونقلت ذا صن تصريحات للمتحدث باسم وست هام يونايتد؛ حيث قال: «في وست هام يونايتد، نتبع سياسة العقاب تجاه أي شكل من أشكال السلوك العنيف أو المسيء، ونحن نادي كرة قدم، بغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو الجنس أو التوجه الجنسي أو تغيير الجنس أو الإعاقة، نرحب بالجميع في ملعبنا«.

وأوضح المتحدث باسم وستهام: «أي شخص يقوم بارتكاب خطأ يتم تسليم البيانات الخاصة به إلى الشرطة، وسيواجه حظرًا مدى الحياة من ملعب لندن، لا يوجد مكان لهذا النوع من السلوك في ملعبنا».

وأشارت بعض التقارير إلى أنه سيتم فتح تحقيق في الواقعة، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخطئ.

وصلاح ليس اللاعب الأول الذي يتعرض لمثل تلك الهتافات في ملاعب إنجلترا، فقد تعرض منافسه رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي لتلك الهتافات العنصرية خلال مباراة فريقه أمام تشيلسي، كما تم اتخاذ إجراء قانوني ضد مشجع توتنهام الذي ألقى «قشرة الموز» على اللاعب الجابوني بيير-أميريك أوباميانج نجم آرسنال في الإمارات، وتم منعه من حضور المباريات مدى الحياة.

 ويحتل النجم المصري محمد صلاح، ترتيب صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، برصيد 16 هدفًا، ويأتي خلفه الجابوني لاعب أرسنال أوباميانج برصيد 15 هدفًا، وفي المركز الثالث هاري كين لاعب تتونهام بـ 14 هدفًا.

ويتصدر ليفربول قمة الدوري الإنجليزي بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa