بعد 56 عامًا.. «يويفا» يدرس إدخال تعديل مثير على دوري الأبطال

كورونا أعاد «القاعدة» إلى صدارة المشهد
بعد 56 عامًا.. «يويفا» يدرس إدخال تعديل مثير على دوري الأبطال

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إجراء حزمة من التعديلات على المسابقات القارية في إطار التطوير الذي ينشد «يويفا» أن يصب في صالح مكونات اللعبة في القارة العجوز، والتي يأتي على رأسها إمكانية إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض.

وتساعد القاعدة على حسم نتيجة مباريات الذهاب والإياب في الأدوار الإقصائية، عند تعادل الطرفين في النتيجة الإجمالية، إذ يتوج الفريق الذي أحرز عددًا أكبر من الأهداف خارج القواعد فائزًا، باعتبار الهدف بعيدًا على الديار بهدفين.

وأدخل «يويفا» القاعدة إلى الخدمة لأول مرة في موسم 1965-1966، إلا أنها عادت لتتصدر المشهد من جديد في الموسم الفائت، على خلفية إقامة العديد من المباريات على ملاعب محايدة دون جمهور، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكشفت صحيفة «تايمز» البريطانية، اليوم الخميس، أن لجنة المسابقات التابعة لـ«يويفا»، قرر إعادة النظر في قاعد الهدف خارج القواعد، خلال اجتماعها في بورتو البرتغالية الجمعة المقبل، قبل يوم واحد من موعد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي.

وكان بايرن ميونخ بطل الموسم الماضي، ودع النسخة الحالية من دوري الأبطال، استنادًا إلى قاعدة الأهداف خارج الأرض لصالح باريس سان جيرمان ضمن منافسات ربع النهائي، وسبق يوفنتوس الإيطالي إلى خارج المسابقة بالطريقة ذاتها، من دور الـ16 أمام بورتو البرتغالي.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa