السواط يضغط على التعاون قبل العودة إلى القصيم

بعد قرار لجنة الاحتراف
السواط يضغط على التعاون قبل العودة إلى القصيم

واصل عبدالمجيد السواط، متوسط ميدان التعاون، الضغط على إدارة السكري قبل الموافقة على تمديد التعاقد حتى نهاية الموسم الجاري، على خلفية الأزمة التي نشبت مؤخرًا، بسبب انتقال اللاعب إلى صفوف ناديه الجديد الاتحاد.

ورفض السواط العودة إلى القصيم، قبل إرسال إدارة النادي خطابًا رسميًا خلال 24 ساعة، يتضمن رغبة السكري في تمديد عقده حتى نهاية الموسم، وفقًا لتعليمات لجنة الاحتراف التي أقرتها مؤخرًا؛ بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأبدت إدارة التعاون، استياءها الكبير جراء انقطاع السواط، الذي يرتبط بعقد مع السكري يمتد حتى نهاية الموسم الرياضي المقبل، عن تدريبات الفريق على نحو مفاجئ، والانضمام إلى معسكر الاتحاد في أبها.

وأعلن العميد انضمام متوسط ميدان التعاون، أمس الاثنين، إلى معسكر الفريق في أبها، ونشر الحساب الرسمي للنادي الغربي، صور السواط فور الانضمام إلى تدريبات النمور، تمهيدًا للدفاع عن ألوان أصفر جدة في الموسم المقبل.

وكان الاتحاد، أزاح الستار في شهر يناير الماضي، عن نجاح إدارة النادي في الحصول على خدمات عبدالمجيد السواط، غير أنه لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة أو مدة العقد، الأمر الذي أثار حفيظة سكري القصيم.

وكشف السواط عن موافقته على تمديد عقده مع التعاون حتى نهاية الموسم، لكنّه ينتظر مخاطبة رسمية من السكري، خاصة بعد أزمة البيانات بين الناديين، على خلفية انضمام متوسط الميدان إلى معسكر الاتحاد.

وأجرى السواط، صباح اليوم الثلاثاء، مسحة طبية للكشف عن فيروس «كوفيد-19»، مع بقية عناصر الاتحاد، في معسكر الفريق بعسير، ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضها بروكوتول وزارة الرياضة.

وأصدرت لجنة الاحتراف التابعة لاتحاد الكرة السعودي، قرارًا يُلزم السواط بالعودة إلى الذئاب، بناءً على ما رفعه السكري حول تغيّب متوسط الميدان عن التدريبات ومخالفته النظام التعاقدي والتعليمات الخاصة بذلك، وإلزام اللاعب والنادي بالتعميم الصادر من اللجنة والخاص باستكمال الموسم الرياضي الحالي.

وبدأ السواط، صاحب الـ24 عامًا، مسيرته الكروية في صفوف شباب نادي الهلال تحت 23 سنة، قبل أن ينتقل إلى التعاون في صيف 2017، ووقع وقتها على عقد يمتد حتى ثلاث سنوات مع سكري القصيم.

وخاض السواط قبل توقيعه للاتحاد، 52 مباراة بقميص نادي التعاون في مختلف البطولات بواقع عدد دقائق 3397، سجل خلالها تسعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين، ولعب 11 مباراة في دوري المحترفين موسم 2019-2020، بينها سبع مباريات كأساسي وسجل ثلاثة أهداف ومرر 315 تمريرة بنسبة نجاح 78% وصنع تسع فرص محققة للتسجيل.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa