السعودية والأردن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

السعودية والأردن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب المنتخب الوطني «الرديف» لخوض اختبار صعب أمام نظيره الأردني، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب المدينة التعليمية، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العرب لكرة القدم «فيفا قطر 2021».

ويأمل رجال المدرب الفرنسي لورينت بونادي إلى قص شريط المنافسة على أفضل ما يكون، على الرغم من غياب القوام الأساسي للصقور، من أجل شحن بطاريات الثقة أمام منافس مكتمل الصفوف إلى حد كبير، والتأكيد على أن الأخضر بمن حضر.

القنوات الناقلة

ويسعى الأخضر إلى خطف النقاط الثلاث من بين أنياب النشامى، في المباراة التي تُنقل عبر شبكة «بي إن سبورتس» على قناتي beIN SPORTS HD 1 وbeIN SPORTS HD 2، مع تعليق صوتي لـ«عامر الخوذيري»، ولن يكون هناك عوائق أمام عشاق الصقور لمتابعة المنتخب السعودي، بعدما قررت القناة القطرية إذاعة المباريات دون تشفير طيلة أيام البطولة العربية.

ويأمل رديف الصقور في الحفاظ على نسق الانتصارات والنتائج القوية، في ظل نشوة الكرة السعودية، التي تعيش أحد أزهي فتراتها في ظل تألق المنتخب الوطني الأول في مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وتتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا.

تحت أنظار رينارد

ويطمح رفاق فراس البريكان خلال المونديال العربي إلى تحقيق الهدف الأول من المشاركة، والمتمثل في تجهيز الفريق الرديف لتدعيم كتيبة الفرنسي هيرفي رينارد، مع منح العناصر الأساسية قليل من الراحة قبل موعد استئناف تصفيات المونديال في يناير المقبل.

ويقف الأخضر أمام فرصة سانحة لتوفير ذخائر حية لتدعيم صفوف الفريق الأول، مع خوض غمار كأس العرب والتي توفر احتكاكًا قويًا للعناصر البديلة، والتي يحتاج إليها رينارد بشدة في قادم الاستحقاقات لضمان البديل الجاهز، في ظل ضغط المباريات وازدحام روزنامة الأخضر.

ويراهن بونادي، على عدد من القطع الواعدة القادرة على منح الصقور الأفضلية أمام رجال المدرب المخضرم عدنان حمد، بتواجد فراس البريكان، أحد أبرز المواهب الواعدة في دوري المحترفين، والذي اكتسب خبرات مبكرة رفقة الأخضر، إلى جانب المهاجم عبدالله الحمدان، والظهير الطائر سعود عبدالحميد.

تشكيل الأخضر المتوقع

ولن يخرج التشكيل المتوقع لرديف المنتخب الوطني، عن الحارس زيد البواردي في حراسة المرمى، خلف الرباعي متعب الحربي، خليفة الدوسري، وليد الأحمد، سعود عبدالحميد، وثنائي الارتكاز إبراهيم محنشي، بدر منشي، وثالوث العمليات هيثم عسيري، تركي العمار، أيمن يحيى، ومهاجم وحيد فراس البريكان.

ويبدو الحمدان هو المرشح الأبرز لتولي المهام الهجومية في حال عدم جاهزية البريكان بشكل كامل، بعدما غاب عن المران الختامي، الذي جرى أمس الثلاثاء، على ملعب نادي الخريطيات الرياضي، حيث تعرض لوعكة صحية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حيال الإصابة.

ويحتفظ بونادي بالعديد من الأوراق الرابحة القادرة على صناعة الفارق في المباراة، بتواجد محمد اليامي، ونواف العقيدي، ومهند الشنقيطي، ونواف بوشل، وسليمان هزازي، ونايف الماس، ومشعل الصبياني، وحامد الغامدي، وعلي مجرشي، ومحمد القحطاني، وعبدالله رديف.

مجموعة الأخضر

ويخوض رديف الصقور ثاني المباريات لحساب منافسات المجموعة الثالثة، أمام فلسطين، في تمام العاشرة يوم 4 ديسمبر، على نفس الملعب، قبل أن يختتم الدور الأول أمام أسود الأطلس، عند تمام الساعة السادسة مساء يوم 7 من الشهر ذاته، على ملعب الثمامة في العاصمة الدوحة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa