الأخضر يترقب.. «فيفا» يكشف عن موعد وقواعد قرعة «أولمبياد طوكيو»

بمشاركة 16 منتخبًا..
الأخضر يترقب.. «فيفا» يكشف عن موعد وقواعد قرعة «أولمبياد طوكيو»

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الاثنين، موعد وقواعد قرعة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، والتي تم تأجيلها إلى الصيف المقبل بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». 

وأوضح «فيفا» من خلال بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، أنه قرر إقامة مراسم القرعة يوم 21 من شهر أبريل المقبل في زيوريخ، عند الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم بثها عبر القناة الرسمية للاتحاد الدولي على موقع «يوتيوب».

وأضاف أنه في أقل من شهر سوف يعرف 16 منتخبًا من الرجال و12 منتخبًا من السيدات هوية منافسيهم في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وسوف يتواجد منتخب اليابان للرجال في التصنيف الأول في المركز «A1» فيما يخص إجراء القرعة وجدول المباريات.

وتأهل منتخب السعودية إلى جانب 13 منتخبًا «اليابان – فرنسا – ألمانيا - رومانيا – إسبانيا – نيوزيلاندا – مصر - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – أستراليا - كوريا الجنوبية - الأرجنتين – البرازيل» لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بينما ما زال يتبقى مكانان لمنتخبات من أمريكا الشمالية «كونكاكاف»؛ حيث تقام البطولة المؤهلة في الفترة بين 18 لـ30 من شهر مارس الجاري.

وخلال القرعة، سيتم تقسيم الـ16 منتخباً لـ4 أوعية، كل وعاء يتكون من 4 منتخبات، بناء على تصنيف سيتم تحديده بناء على المشاركات السابقة.

ويعتمد التصنيف بناءً على إجمالي النقاط التي تم الحصول عليها في آخر خمس مشاركات أولمبية لمسابقة كرة القدم، ولن يتواجد أكثر من منتخب من قارة واحدة في نفس المجموعة.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa