الاتحاد الآسيوي يكذّب رئيس الاتحاد العراقي بخصوص مساندته الهلال

الاتحاد الآسيوي يكذّب رئيس الاتحاد العراقي بخصوص مساندته الهلال

كشف الماليزي داتو وينسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن حقيقة ما تردد مؤخرًا بشأن قيام عبدالخالق مسعود، رئيس الاتحاد العراقي، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، الذي قال إنه ساند الهلال ومنع توقيع عقوبات قاسية عليه بسبب استبعاده من دوري أبطال آسيا 2020.

وقال جون إن هناك آلية محددة تم اتباعها في مناقشة موقف الاتحاد الآسيوي من الهلال في مسألة استبعاده من دوري أبطال آسيا، مشيرًا إلى إن العمل بالاتحاد يسير وفق قواعد واضحة ومعروفة للجميع.

وأضاف المسئول الآسيوي إن عدم توقيع عقوبات على الهلال جاء بقرار من لجنة المسابقات التي مررت القرار بالنصويت الإلكتروني، وقد اعتبرت اللجنة أن ما حدث للهلال هو ظرف قهري لا يتطلب توقيع عقوبات إضافية.

وكشف: «تتخذ لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جميع القرارات المتعلقة بشئون المسابقات والتي يتم عرضها بعد ذلك على اللجنة التنفيذية للتصديق عليها، وبالتالي فهو ليس قرار رجل واحد، بل هو عمل منظومة متكاملة».

وكانت لجنة المسابقات قد اعتبرت في قرار تم بالتمرير الإلكتروني بين الأعضاء أن ما حصل لنادي الهلال في نسخة دوري أبطال آسيا عام 2020، يعتبر من الظروف القهرية الطارئة التي حالت دون إكماله البطولة، بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، ولا يرقى لتصعيده نظاميًّا، خلافًا لحديث عبدالخالق مسعود الذي أكد أن اللجنة اجتمعت رسميًّا وأنه وقف مع نادي الهلال السعودي وساند موقفه.

وأكد الماليزي داتو وينسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن المواقف الرسمية الإعلامية للاتحاد القاري يعلن عنها عبر القنوات الرسمية والمسئولين المخول لهم بذلك، موضحًا أن كافة الأعضاء بمن فيهم أعضاء المكتب التنفيذي واللجان الدائمة لا يسمح لهم بالحديث باسم الاتحاد الآسيوي أبداً.

وأوضح جون في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية: «وفقًا لقواعدنا، لا يُسمح للمسئولين بمن فيهم أعضاء اللجنة التنفيذية أو اللجنة الدائمة بالإدلاء بتصريحات إعلامية بشأن قرارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتم الإدلاء بجميع التعليقات والبيانات فقط من خلال القنوات الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

وأشار إلى أن أي أحاديث إعلامية من قبل عدم المخولين بذلك لا تعكس موقف الاتحاد الآسيوي الرسمي، ولا يؤخذ بها كحقيقة رسمية مثبتة، وأي تعليقات أو بيانات أخرى مشابهة لا تعكس موقف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

وأكد أن العمل بالاتحاد الآسيوي يسير بشكل احترافي وبترتيب نظامي تحدده اللوائح والأنظمة كما هو الإجراء الذي تم التعامل معه في قضية نادي الهلال في نسخة دوري أبطال آسيا عام 2020.

وأشاد جون باحترافية عمل إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي للعبة وعضو لجنة المسابقات الآسيوية، الذي كان متواجدًا في البطولة المجمعة لدوري أبطال آسيا 2020 بالدوحة.

وقال وينسور إن مساهمات إبراهيم القاسم إيجابية جدًّا للجنة المسابقات ولصالح كرة القدم الوطنية، وكذلك الآسيوية وهو شخصية عملية نشطة وإيجابية للغاية.

اقرأ أيضا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa